دعاء المتوفي مستجاب من قرآن الله وسنة رسوله

دعاء المتوفي

دعاء المتوفي هو ما نقوم اليوم بتقديمه في المحتوى التالي حيث يبحث الأفراد عن أجمل الأدعية التي تكون عون للميت في ذلك الوقت وخاصةً عند الدفن وقتما يفقد شخص عزيز لا يملك وقتها سوى الأدعية حتى يتقبله الله قبول حسن لكي يغفر الله اه ويرحمه وهذا ما نسعى به اليوم في تقديمه بالسطور التالية.

دعاء المتوفي من القرآن والسنة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“فإذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له” وهذا ما يجعلنا نتعلم دوماً أجمل الأدعية.

فالدعاء خير إعانة من الله وخير نور للميت في قبره سائلين الله تعالى أن يتقبله الله بصيغة حسنة وأن يغفر له عن سيئاته ويبدلها حسنات في تلك الساعة الصعبة على المتوفى حيث يشرع بعد صلاة الجنازة في الدعاء للميت والتوسل لله أن يرحمه ويعف عنه.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

"<yoastmark

دعاء المتّوفي – أدعية للميت 

“اللهم أنت ربه وأنت خلقته وأنت رزقته وأنت هديته للإسلام وأنت قبضت روحه وأنت أعلم بسره وعلانيته جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه”.

“اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده”.

“اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لميتنا وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج وبالبرد اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته”.

اقرأ أيضًا: دعّاء للمريضّ بالشفّاء العاجل من الأمراض

أدعية للميت

أدعية للميت

دعاء المتوفي مستجابة من القرآن 

“اللهم إني أسألك في هذه الساعة إن كان المتوفي في سرور فزد في سروره ومن نعيمك عليه وإن كان في عذاب فنجه من عذابك وأنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه يا حنان يا منان يا أرحم الراحمين يا بديع السموات والأرض يا أحد يا صمد اعطي المتوفي من فضلك وخيرك وارحمه واغفر له يا رب العالمين”.

“اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان واجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة، وارحمنا يارب إذا صرنا إلى ما صاروا إليه جل جلالك وإليك المصير”.

كلمات مفتاحية

أدعية للميت ادعية من القرآن والسنة الدعاء للميت بالاسم دعاء المتوفي دعاء للميت فضل الدعاء للميت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا