دعاء الشفاء من المرض سريعة الاستجابة

  • منذ شهرين
  • / مشاهدات : 1243
  • أدعية
دعاء الشفاء من المرض

دعاء الشفاء من المرض أحد الأدعية التي يتم البحث عنها عبر المواقع المتعلقة بهذا الأمر حيث أن الفرد يتعلق بكافة الحبال حين اليأس من العلاج من المّرض، فيتعلق بالدعّاء إلى الله تعالى وطلب الشّفاء منه عن طريق التضرع في الدعاّء إلى الله رغبةً في الشفّاء وفيما يلي نوضح أفضل أدعيّة الشّفاء من المّرض التي تركها لنا رسولنا الكريم.

دعاء الشفاء من المرض

أدعيّة الشّفّاء جعلها الله تعالى دواء من كافة الأمراض بأنواعها حيث أنه هو الذي يبتلي الإنسان وهو القادر الوحيد على رفع ذلك البلاء ورده عنه مرة أخرى، لهذا  كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ما يقوم بالدعاء لأهل بيته وأصحابه بالشفاء العاجل في حالة إذا ألم به أي مكروه وقد حثنا على الدعاء ببعض الأدعية التي تساهم في الشفاء.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

دعاء الشفاء

دعّاء الشّفّاء من المّرض

أدعية الشفاء من المرض

ورد عن نبينا الكريم العديد من الأدعّية التي يتم الدعاء بها بنية شفاء المريض وفيما يلي بعض تلك الأدعّية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهل بيته فيضع يده على رأسه ويقول:

اقرأ أيضًا: دعاء للمريضّ بالشفّاء العاجل من الأمراض

أدعية الشفاء العاجل

أدعية الشفاء العاجل

 “اللهم رب الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما”.

“اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن علينا بالشفاء العاجل وألا تدع فينا جرحاً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مريضاً إلا شفيته”.

“اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت”.

“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”. ثلاث مرات.

“بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن كل شر وعين حاسدة لا حول ولا قوة إلا بالله اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك”.

“يا مفرج الكرب ومجيب دعاء المضطر اللهم ألبس كل مريض لباس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً اللهم اشفه اللهم اشفه”.

“اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وانت المستعان”.

كلمات مفتاحية

أدعية دينية أدعية للشفاء من المرض بسرعة أدعية مستجابة أدعية من القرآن والسنة دعاء إسلامي دعاء الشفاء من المرض دعاء للشفاء العاجل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة