النيابة العامة تكشف واقعة مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت

  • منذ شهرين
  • / مشاهدات : 705
  • أخبار
مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت

صرحت النيابة العامة أهم التصريحات حول واقعة مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت المتعارف عليها في الوسط الإعلامي بفتاة الشرقية على يد زميل لها يدعى إسلام محمد، وقد أمر النائب العام بحبس القاتل.

مكتب النائب العام أصدر البيان في مساء يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022، بحبس المتهم أربعة أيام احتياطي على ذمة القضية والتحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا، وأوضحت التحقيقات أن ارتكاب المتهم للجريمة بعد ملاحقته فترة زمنية وتهديد طويل وجميع أسرتها بإساءة سمعتها وقتلها بسبب رفضهم لزواج ابنتهم منه، وذلك بسبب تعاطيه للمخدرات وأفكاره الشاذة.

شهود واقعة مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت

جاءت الشهود أثناء الواقعة استكمال لكل الإجراءات التي تمت فيها التحقيقات بالاستماع لهم جميعًا فقد رأوا المتهم أثناء ارتكاب الجريمة، وهم كانوا حارسة المبنى، وابنها وإحدى المقيمين فيه وصاحب مكان بقالة بجانب المبنى وصبي يعمل معه، حيث كانت أقوالهم تتمثل في الآتي:

 

مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت

مقتل بنت الشرقية سلمى بهجت

رأينا المتهم وهو يطعن فتاة الشرقية داخل المبنى بعد سماع صوت صراخها وأضاف صاحب المحل البقال والعامل معه أن المتهم كان سائر حول العقار ويتجول بمحيطه قبل ارتكاب الجريمة بحوالي ساعة ونصف، وكان يتساءل عن مكتب جريدة كانت تتدرب فيه المجني عليها منذ فترات طويلة.

أشارت صديقة المجني عليها أيضًا التي تعمل بالجريدة أنها انقطعت تمامًا سلمى عن التدريب منذ حوالي سبع شهور لكي تستكمل دراستها، وقبل يوم الواقعة طلبت منها هاتفيًا رؤيتها للاطمئنان عليها، حيث كانت تعلم أن المجنى عليها تمر بضائقة نفسية شديدة، وأًصرت أن تقابلها في مقر الجريدة في اليوم الثاني.

السبب الحقيقي وراء اندفاع إسلام محمد بقتل سلمى بهجت

أوضحت النيابة العامة بعد سماع شهادة والدي الضحية وخالها، فكان حاصل على جميع أقوالهم أن المتهم وابنتهم كانا مجرد زميلين في نفس الجامعة، وتقدم لها لخطبتها ولكن تم الرفض وقتها إلى أن تستكمل سلمى دراستها، ولاحظت المجني عليها سوء سلوك القاتل وتعاطيه مخدرات وقطعت تمامًا تواصلها معها مما دفعه للتعرض لها بهذا الشكل المسيء.

 

ظل يهددها فترات زمنية طويلة قبل قتلها ويتتبعها في كل مكان تذهب له، وفي يوم اختبارها الأخير الذي كان في شهر يونيو الماضي 2022 بالجامعة خافت المجني عليها من تعرضه لها فطلبت من والدها أن يتتبعها ويكون بمرافقتها.

 

فوجئت ووالدها بوجود المتهم ووالديه أمام الجامعة يطلبوا خطبة سلمى ولكن والدها رفض تمامًا وغادرا المكان، وتلقى الأب مجموعة تهديدات من المتهم بأنه سوف يسيء سمعتها تمامًا من ابنته إذا ظل رافضًا له.

اقرأ أيضًا: وفاة دبلوماسي سعودي القحطاني في المؤتمر العربي الإفريقي بالقاهرة

 

مقتل سلمى بهجت

مقتل سلمى بهجت

قرار محكمة الزقازيق حول قضية قتل سلمى طالبة أكاديمية الشروق

أصدر المستشار في يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022 تشكيل فريق للتحقيق في واقعة قتل المجني عليها فتاة الشرقية، واتخذ الفريق التحقيقات كاملة وتم ألقي القبض عليه فورًا وجاء لاستجوابه.

 

النيابة العامة تلقت في اليوم الثلاثاء رسالة من الشرطة بارتكاب المتهم الجانبي قتل المجني عليها عمدًا، وطعنها أكثر من طعنة بسكين كانت معه دائمًا بالقرب من محكمة الزقازيق أثناء دخولها مدخل إحدى عقارات صديقاتها، وألقي القبض عليه فورًا.

 

 قامت النيابة العامة بالذهاب إلى مكان الجريمة برفقة الطبيب الشرعي وجميع خبراء الإدارة العامة لكي يتم التحقيق بكل الأدلة الجنائية للمعاينة ورفع ما كان فيه من آثار وتحفظت النيابة على جميع الأجهزة التسجيلية وآلات المراقبة التي كانت تحيط المكان، وسلاح الجريمة وهواتف المجني عليها والقاتل، وجار استكمال استجوابه.

 

 قررت النيابة العامة تشريح جثمان المجني عليها لكي يتم بيان ما به من إصابات وتحديد السبب الرئيسي وراء الوفاة وكيف تمت بالتفصيل، وكذلك تم فحص أداة الجريمة السكين وما علق به من آثار، وأمرت بفحص كل الأثار المادية في مسرح الجريمة، وقد وضعت عدد من الشهور الذين رأوا الحادث أثناء ارتكابها لسماع شهادتهم للمرة الثانية.

كلمات مفتاحية

أداة الجريمة سكين حاد القاتل إسلام محمد النيابة العامة بنت الشرقية شهود واقعة مقتل سلمى بهجت فتاة الشرقية قتل فتاة الشرقية مقتل سلمى بهجت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة