دعاء للمريض بالشفاء العاجل – أدعية مستجابة لشفاء المريض

دعاء للمريض بالشفاء

دعاء للمريض بالشفاء يرغب الكثير من الأفراد التعرف عليه والالتزام بترديده في مختلف الأوقات طلباً الشفاء العاجل من الله عز وجل لأقرب المحبين، تلك الأدعية قد وردت في آيات الذكر الحكيم والسنة النبوية وتعرفنا عليها من السلف الصالح لكي تكون عوناً لنا في مختلف الأوقات نرجو بها الله تعالى بالشفاء.

دعاء للمريض بالشفاء

يستغيث الفرد بربه في كافة الأوقات طلباً للمساعدة والعون في أوقات عديدة وخاصةً في حالة الإصابة بأي من الأمراض أو الهموم وهذا عن طريق ادعية مخصصة.

تلك الأدعية ترفع البلاء عن العبد وتحثه على الصبر والإلحاح على الله عز وجل لأن المرض يمكن أن يكون منحه من الله تعالى لتكفير الذنوب التي تم ارتكابها.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

"<yoastmark

أدعية الشفاء للمريض

جاء في السنة النبوية والقرآن الكريم العديد من الأدعية والأحاديث التي تحث على طلب رفع المرض لأحد الأقارب أو الأبناء، ومنها:

“أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.

“اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية”.

“إلهي أذهب البأس رب الناس اشفِ وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً، أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف إلا أنت يارب العالمين”.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني، رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريضّ بالشفّاء العاجل من الأمراض

أدعية الشفاء للمريض

أدعية الشفاء للمريض

“اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام واكلاه في الليل وفي النهار وارحمه بقدرتك”.

“اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن عليَّ بالشفاء العاجل، ولا تدع فينا جرحاً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً”.

“بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين”.

كلمات مفتاحية

أدعية الشفاء للمريض أدعية مستجابة أدعية مستجابة من القرآن الأدعية والأحاديث النبوية السنة النبوية دعاء للمريض بالشفاء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا