الوان غرف اطفال أحدث صيحات 2022

الوان غرف اطفال

الوان غرف اطفال باستطاعتها أن تعطي تأثيرات كثيرة على الطفل، وقد تخفى علينا هذه التأثيرات ونقوم باعتماد ألوان عشوائية دون معرفة ما إذا كانت تتناسب مع الطفل أم لا، فالألوان التي تناسب الأولاد تختلف عن تلك التي تناسب البنات، كما أن اختيار الألوان له تأثير كبير على عقل ونفسية الطفل وخاصة الأطفال التي تعاني من مشاكل صحية وسلوكية، لذلك سنتحدث عن الألوان التي تتناسب معهم.

نصائح عند اختيار الوان غرف اطفال

عندما تريد اختيار الوان غرف اطفال مناسبة لهم، عليك مراعاة العديد من التفاصيل الهامة، ومنها:

  • أن تحتوي ألوان الغرفة على أكثر من لون، فغرفة الطفل عادة ما تحتوي على ألوان تبعث السعادة والراحة والحيوية لذلك اختيار لونين أو أكثر سيحقق لك هذه المعادلة.
  • الألوان تؤثر على مساحة الغرفة، فبعض الألوان تعطى إحساس بالازدحام وهذا لا يلائم العديد من الأطفال، التي تحتاج إلى الراحة وليس التكدس، فمن الأفضل اختيار ألوان هادئة إذا كانت الغرفة صغيرة.
  • أحدث صيحات غرف الأطفال لا تندرج تحت اختيار الألوان فحسب، بل يمكنك جعل الغرفة مميزة أكثر من خلال إضافة بعض الرسومات والتصميمات، التي يفضلها الطفل.

الوان غرف اطفال

تأثير الألوان على سلوكيات الطفل

تم تقسيم الألوان إلى مجموعتين، حسب ما تقوم بإحداثه من تغييرات على نفسية وسلوك الطفل، وهما:

الألوان الدافئة

على الرغم من أن الألوان الدافئة تبعث النشاط والحيوية في نفس الطفل، إلا أن استخدامها لا يجب أن يكون بشكل مفرط حتى لا تؤثر على عادات النوم لدى الطفل والتركيز بالإضافة إلى بعض المشاكل الصحية، التي قد تزيد من حدتها، ومن هذه الألوان:

  • اللون الأحمر يعمل على زيادة نشاط الجسم وحيويته.
  • البرتقالي يساعد الطفل في الاعتماد على نفسه، بينما اللون الأصفر يعزز النشاط العقلي للطفل ويزيد من معدل تركيزه.

 الألوان الباردة

هذه المجموعة من الألوان تعمل على بث الراحة والطمأنينة في نفس الطفل وتوفر إليه الطقس المناسب للتركيز وخاصة إذا كان طبع الطفل مائل إلى التفكير والتخيل، ولكن الهدوء لفترات طويلة قد يسبب للطفل مشاكل مثل الحزن إذا تم استخدام هذه الألوان بكثرة، وهي:

  • اللون الأزرق يهدئ من نفسية الطفل وخاصة إذا كان لديه مشاعر عدوانية.
  • الأخضر لون من ألوان الطبيعة الساحرة، يساعد على الهدوء وتهيئة أجواء مناسبة؛ للاطّلاع والقراءة، كذلك اللون الموف يرتبط استخدام هذا اللون بالحكمة في اتخاذ القرارات، ويعد هذا اللون من ألوان الملوك.

الوان غرف اطفال

ألوان غرف اطفال للبنات والاولاد

يختلف ذوق الفتيات عن ذوق الأولاد في اختيار ألوان الغرفة، ويحب كل منهم أن تعكس الغرفة مدى اختلاف شخصية كل منهما عن الأخرى، لذلك:

  • يمكنك استخدام ألوان مثل الأبيض الممزوج مع الأسود للأولاد، وإذا كان يفضل أن تكون الغرفة بلون واحد، فيمكنك اختيار الألوان مثل الأزرق أو الزيتي أو البرتقالي أو الأخضر أو الفيروزي.
  • دائما ما تفضل البنات الألوان الرقيقة والجذابة، مثل اللون الوردي أو الأصفر أو البنفسجي أو اللبني.
  • إذا كانت مساحة البيت صغيرة وبحاجة إلى دمج الغرفتين في غرفة واحدة، فمن الألوان المشتركة، التي يمكنك استخدامها هي الرمادي أو الأبيض أو البيج وغيرها من الألوان الحيادية، التي تناسب شخصية الاطفال، كما يمكنك دمج لونين معًا مثل الوردي والأخضر.

الوان غرف اطفال تعد من الاهتمامات الأساسية عند تصميم غرفة الاطفال، فالشخصيات الرائعة للأطفال تنبع من بيئة، تمدهم بجميع احتياجاتهم؛ لأن الغرفة هي المكان، الذي يقضي فيه الأطفال معظم أوقاتهم، علينا الاهتمام به وتصميمه بأفضل الألوان.

كلمات مفتاحية

الوان غرف اطفال اولاد الوان غرف اطفال بنات الوان غرف اطفال خشب الوان غرف نوم اطفال بنات واولاد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا