ترتيب دولاب المطبخ بطريقة مبتكرة وشكل أنيق

  • منذ شهرين
  • / مشاهدات : 776
  • ديكور
ترتيب دولاب المطبخ

ترتيب دولاب المطبخ عملية تؤرق العديد من السيدات خاصة عندما يكون المطبخ مزدحمًا بالأواني وأدوات الطبخ، التي قد تعتقدين أنك لن تجدي لها مكان بينما إذا قمتي بإعادة ترتيبها واستغلال المساحات المهدرة في المطبخ خاصة وإذا كانت مساحة المطبخ صغيرة، ستجدي أن الأمر كان بسيطًا من البداية، سنسرد إليك خطوات سهلة وعملية، تسهل عليك عملية الترتيب.

خطوات ترتيب دولاب المطبخ

قد تظني أنك بحاجة إلى الكثير من الوقت والمجهود؛ لإعادة ترتيب دولاب المطبخ، ولكن إذا اتبعت هذه الخطوات بكل دقة، ستجدين نتيجة رائعة، ومنها:

إزالة محتويات الدولاب

ستجدين صعوبة في ترتيب أشياء متواجدة في نفس المكان، لذا عليك تفريغ الدولاب أولاً مع عملية فرز للأدوات الموجودة بداخلها، بالتخلص من الأشياء التالفة أو الغير مستخدمة، والقيام بالاحتفاظ بالأشياء، التي تستخدميها؛ لإعادة وضعها داخل الدولاب.

تنظيف أرفف الدولاب

الدولاب من الأماكن الأكثر عرضة للأتربة والحشرات؛ لأنه من الأماكن المغلقة، التي تسمح بوجود هذه الأشياء بداخله، يمكنك استخدام بعض مواد المطبخ في عملية التنظيف مثل البيكنج صودا والخل الأبيض.

ترتيب دولاب المطبخ

تغطية الدولاب

بعد الانتهاء من عملية تنظيف الدولاب، عليك الاحتفاظ بمظهر الدولاب، وإعداده لوضع الأواني والأدوات به مع إعطاء مظهر مميز، لذلك يمكنك تغطية سطح الدولاب وزواياه بالمفارش والأوراق، ذات الألوان والنقوشات المميزة.

الحفاظ على رائحة الدولاب

يمكنك استخدام بعض الأكياس ذات الروائح العطرية في أركان الدولاب، والاستمتاع بروائح الورود مع الحرص أن تكون هذه الأكياس محكمة الغلق، حتى لا تتسرب إلى الطعام وتفسده، وإذا كنت تريدين التخلص من الروائح الكريهة وحسب، فيمكنك استخدام مواد؛ لامتصاصها مثل البيكينج صودا.

فرز أدوات المطبخ وترتيبها

ترتيب أدوات المطبخ في الدولاب يكون على حسب الاستخدام وليس المظهر، ثم فرز أدوات المطبخ ومحتويات الطعام، كل منها على حدى، ويفضل أن تكون مكونات كل وجبة منفصلة عن مكونات الوجبة الأخرى، حتى تتفادي إعادة خلطها مرة أخرى.

ترتيب مواد الطهي

يفضل ألا تبتعد مواد الطهي عن المكان، الذي تطهين فيه، حتى يسهل عليك الوصول إليها على أن تكون بعيدة عن أدوات المطبخ؛ لتفادي سكبها على الأواني.

ترتيب دولاب المطبخ

ترتيب الأواني والأطباق

من المهم وضع الأواني المستخدمة في الرفوف السفلية، ووضع الأواني التي لا تستخدم إلا على فترات متباعدة في الرفوف العلوية مع وضع الأطباق بالقرب منك.

كيفية المحافظة على ترتيب دولاب المطبخ

ترتيب دولاب المطبخ لا يعنى أن المهمة قد انتهت؛ لأنه من الممكن أن يعود كل شيء إلى ما كان عليه إذا لم نتبع الإرشادات اللازمة؛ للحفاظ عليه، ومنها:

  • إذا كانت العائلة تدخل أيضًا المطبخ، فينبغي معرفة كل فرد منها بالأماكن الجديدة للأدوات ومواد الطعام، حتى لا يفسد النظام عند بحثهم عن شيء ما.
  • الخلط بين مواد الطعام بعد تنظيمها أمر وارد، لذلك عليك توضيح أسم كل شيء من خلال وضع ملصقات، تحتوي على الاسم.
  • كلما كنتي حريصة على جعل دولاب مطبخك أكثر نظافة ونظام، كلما حرص الآخرون على فعل ذلك أيضًا، مع اتباع الطريقة التعريفية لكل مادة من مواد الطعام.
  • قد يزدحم الدولاب مرة أخرى عند شراء أدوات جديدة، لذلك من الضروري التخلص من الأدوات الغير مستعملة.

ترتيب دولاب المطبخ لا يحتاج إلى مشقة كبيرة وخاصة إذا اتبعت نظاما ثابتًا في وضعك للأشياء دون الحاجة إلى تغييرها طوال الوقت، فبإمكانك الحفاظ على دولابك منظمًا لأطول فترة ممكنة، إذا قمتي بوضع كل شيء في المكان المخصص إليه، وذلك بمعرفة كيفية استغلال كل جزء في المطبخ.

كلمات مفتاحية

ترتيب المطبخ الخشب ترتيب دولاب المطبخ للعروسة ترتيب دولاب المطبخ من الداخل بالصور طريقة ترتيب دولاب المطبخ فتكات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا