دعاء التوفيق في الحياة والرزق

  • منذ شهرين
  • / مشاهدات : 956
  • أدعية
دعاء التوفيق في الحياة والرزق

دعاء التوفيق في الحياة والرزق يعد الأكثر بحثاً في تلك الفترة عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لما نمر به جميعاً من أزمات متتالية نحمد الله عليها ولكن نرجو دعائه، فدوماً ما يلجأ العبد إلى الله تعالى لتيسير أموره وسعة رزقه وهذا بالطبع إلى جانب السعي والعمل الجاد، فهناك الكثير من الأدعية التي وردت في كتاب الله الكريم في هذا الصدد.

دعاء التوفيق في الحياة والرزق

الدعّاء هو العبادة بل هو من أحب العبادات إلى الله فالتوسل إليه وطلب الحاجات منه هي الأفضل لديه وذلك استناداً لقوله صلى الله عليه وسلم:

 “إن الله يحب عبده الذي يلح في الدعاء”.

فمن أهم خطوات النجاح في الحياة هو الاجتهاد في العمل والسعي وراء الهدف والتوكل على الله من خلال دعائه والإلحاح عليه في تلبية المطالب وبذلك تنل ما تريد وتحيا حياة هانئة ويجتهد الشخص في تكرار دعاء للنجاح والتفوق في كل وقت.

 

اقرأ أيضًا: أقوى دعاء للنجاح في الامتحان

"<yoastmark

أدعية متنوعة للتوفيق بالحياة والرزق

هناك الكثير من الأدعّية المتواجدة بين سطور القرآن الكريم خاصة بالنجاح والتوفيق والسعي وراء سعة الرزق ومنها:

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشورا | أدعية يوم عاشوراء المستحبة المستجابة

أدعية متنوعة للتوفيق بالحياة والرزق

أدعية متنوعة للتوفيق بالحياة والرزق

اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة والرضى والصيانة والحب والإنابة والدعاء والإجابة، اللهم ارزقنا نوراً في القلب وزينةً في الوجه وقوة في العمل اللهم اهدنا لما تحب أنت وترضى”.

“اللهم رب ميكائيل وجبرائيل وإسرافيل فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم”.

“اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك وانشر لنا خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، اللهم يامن لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر، بسم الله على نفسي ومالي وديني”.

“اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت اللهم إنا نسألك عملاً باراً ورزقاً داراً وعيشاً قاراً”.

كلمات مفتاحية

أدعية متنوعة للتوفيق بالحياة والرزق أدعية مستجابة خطوات النجاح في الحياة دعاء التوفيق في الحياة والرزق

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا