ستاره اطفال تعرف على أروع التصاميم والأقمشة المناسبة

يرغب الكثيرين في التعرف على أحدث تصاميم ستاره اطفال لتحسين مظهر الغرفة الخاصة بأطفاله وإضافة لمسات من الحياة والحيوية وحينما يتعلق الأمر بالأطفال، ستحتاجين لمجهود مضاعف من أجل البحث عما يناسبهم ويناسب صحتهم حتى لا يضر بصحتهم بأي طريقة وأيضًا حتى لا تتسبب لهم في الإزعاج الذي قد يؤثر على تصرفاتهم ونفسيتهم؛ لأن معظم وقتهم يكون داخل غرفتهم.

كيفية اختيار ستاره اطفال مناسبة للغرفة

هناك عدة عوامل تتحكم في اختيار ستاره اطفال، والتي ستساعدنا على معرفة الأنسب لهم، ومنها:

  • أن تندمج ألوان الستارة التي تختارينها مع لون دهان الغرفة.
  • أن تتطابق مع شخصية الطفل حسب جنسه، فإذا كان ولد سيفضل ألوان مثل البني والأزرق وأما إذا كانت بنت فستفضل الألوان الوردية، أو اختيار ألوان مناسبة للجنسين، مثل البيج.
  • اختيار ألوان مناسبة لحالة الطفل، فإذا كان الطفل مولود حديثًا، يفضل اختيار الألوان التي تقوم بتهدئة الإضاءة في الغرفة، مثل الدرجات الداكنة للألوان، وأن تكون خامتها أثقل من المعتاد مع التأكد من إمكانية تنظيفها بسهولة.
  • أن تتناسب مع باقي ديكور المنزل حتى لا تكون الستائر غير مندمجة مع باقي الأثاث.
  • اختيار نقشات تناسب ذوق الطفل، مثل اختيار النقشات التي تحتوي على سيارات كرتونية للولد، والزهور وغيرها للبنات، وإذا كان طفلك لا يفضل الستائر المزدحمة بالرسومات فيمكنك اختيار تصميمات تحتوي على خطوط طولية وعرضية بألوان زاهية.
  • أن يكون حجم وطول ستارة الغرفة مناسبة للنافذة التي توضع عليها مع محاولة الابتعاد عن الستائر الطويلة.
  • ألا تكون ستارة الأطفال مزينة بالأشياء القابلة للشد عن طريق الطفل حتى لا يحاول الإمساك بها وابتلاعها.

ستاره اطفال

أنواع الأقمشة المستخدمة في ستارة الأطفال

هناك الكثير من الأقمشة التي يمكنك استخدامها في غرفة الأطفال والتي تختلف وفقًا لاستخدامها وتصميم المنزل الذي يجب أن تتوافق معه، ومن أفضل الأنواع المستخدمة لغرف الأطفال هي:

البلاك أوت

هذا النوع من أنواع الستائر يتميز بالثقل، لذلك هو مناسب للطفل في شهوره الأولى؛ لأنه يقوم بحجب الضوء عنه ويمنع وصول الأتربة إلى غرفته، لذلك يحافظ على صحة الطفل.

الدانتيل

هذا القماش معروف بالرقي والفخامة على مدار العصور، فهو يعطي انطباع بالتميز عن باقي الأقمشة، لذلك هو مناسب لغرفة طفلك وأيضًا تصميم المنزل الخاص بك.

الفوال

من الأقمشة العملية والخفيفة التي تتميز بالمرونة عند التعامل معها خاصة في غرف الأطفال، كما يمكن استخدامه تحت الأقمشة الثقيلة لمزيد من الحماية.

ستاره اطفال

الشيفون

من الخامات التي تتناسب مع الأطفال بشكل كبير نظرًا لتوفر العديد من تصميمات الأطفال الحديثة والأشكال والألوان، كما أن الشيفون معروف ببساطته وإظهاره لما خلفه، فيعطي الغرفة مظهرا جذابًا، ويسمح للضوء بالمرور خلاله، مع إمكانية إخفاء الضوء بوضع نوع آخر ثقيل خلفه.

القطيفة

من الأقمشة الفخمة بالرغم من كونها ثقيلة إلا أنها تتميز بالنعومة الفائقة لذلك هي تناسب شخصيات الرقيقة وخاصة البنات، فهو يعطي غرفتهم جاذبية لا مثيل لها، وخاصة عندما يكون تصميم المنزل كلاسيكي.

الحرير

لا يقتصر استخدام الحرير عليه فقط بل يتم المزج بينه وبين باقي الأقمشة؛ للحصول على مميزات جديدة، وهذا يوضح لنا أهميته الكبيرة في الستائر وقيمته الثمينة.

ستاره اطفال هي من التفصيلات التي يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم الغرفة، فلن تكتمل الغرفة بدون ستائر تحتوي على ألوان زاهية وأنيقة وأشكال تناسب ذوق طفلك وشخصيته وتوفر له الراحة النفسية، وأن تكون مصنوعة من أقمشة تتماشى مع التصميم العام لمنزلك والأثاث والإكسسوارات المستخدمة به.