دعاء تؤتي الملك من تشاء

  • منذ 3 أسابيع
  • / مشاهدات : 1117
  • أدعية
دعاء تؤتي الملك من تشاء

يعتبر  دعاء تؤتي الملك من تشاء من الأدعية التي يدعو بها المسلم للتقرب من الله حيث أن لها فائدة عظيمة وأثر يعود على النفس بالخير والبركة ولهذا الدعاء الكثير من التجارب والقصص التي حدثت لأصحابها بالفعل ممن التزموا بقول هذا الدعا.

تابعو من خلال موقعنا اهم فوائد وفضل هذا الدعاء وأدعية أخرى تجلب لك الرزق وتقضي الدين.

فضل دعاء تؤتي الملك من تشاء

لكل دعاء ندعو الله به فضل وفائدة عظيمة تعود علينا بالنفع وقبل كل ذلك نحصل على رضا الله ومحبته لنا.

وإذا أحب الله عبده أعطاه من فيض نعمه وأرضاه ومن فضل هذا الدعاء لمن يلتزم به:

ذكر هذا الدعاء في الكثير من المواضيع التي تبين مدى فائدته في جلب الرزق لصاحبه وقضاء الدين عنه.

تعرف على: دعاء رفع الوباء 

وعن فضل دعاء تؤتي الملك من تشاء يقول أنس بن مالك رضي الله عنه قال

 قال رسول الله صل الله عليه وسلم لمعاذ “ألا أعلمك دعاء تدعو به لو كان عليك مثل جبل أحد دينا لأداه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.

شاهد: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

وعن فضل هذا الدعاء أيضاً في رواية أخرى في معجم الطبراني عن معاذ بن جبل قال:

“أن رسول الله صل الله عليه وسلم افتقده يوم الجمعة، فلما صلى رسول الله صل الله عليه وسلم أتى معاذا فقال له يا معاذ: ما لي لم أرك؟ قال يا رسول الله اليهودي على أوقية من تبر فخرجت إليك فحبسني عنك: فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا معاذ ألا أعلمك دعاء تدعو به فلو كان عليك من الدين مثل جبل صبير أداه الله عنك -وصبير جبل باليمن- فادع به، يا معاذ قل: اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب”.

يزيد هذا الدعاء من رزق المسلم ما لم يعجل بالدعاء ويشعر باليأس فمن آداب الدعاء ألا يتعجل المؤمن الإجابة ولكنه يأخذ بالأسباب ويدعو الله تعالى بما يريد وحتى يزيدك الله من فضله ويعطيك المزيد من الأموال عليك بهذا الدعاء.

اقرا ايضاً: أدعية من كتاب الله تعالى

دعاء سيد الاستغفار

بعد أن ذكرنا لكم فضل دعاء تؤتي الملك من تشاء وأثره الجميل على صاحبه وجب علينا ذكر لكم دعاء سيد الاستغفار والذي يعتبر من أكثر الأدعية التي يدعو بها الناس ربهم عند التوبة والحصول على رضا الله ومغفرته،.

وكما نعلم أن رب العباد رحيم بنا فهو يقبل التوبة والاستغفار عن عباده حتى يوم الدين وقد وردت الكثير من الادعية عن نبي الله صلى الله عليه وسلم التي لها علاقة بالاستغفار والتوبة ولكن كان أفضلهم هو دعاء سيد الاستغفار وهو أن يقول المسلم:

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”، من قالها موقناً بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة” أخرجه الإمام البخاري ومسلم.

كلمات مفتاحية

دعاء سيد الاستغفار فضل دعاء تؤتي الملك من تشاء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا