ماسكات العروسة للبشرة الدهنية

  • منذ 3 أسابيع
  • / مشاهدات : 2173
  • أعراس
ماسكات العروسة للبشرة الدهنية

إن ماسكات العروسة للبشرة الدهنية أمرًا مهم يجب الاهتمام به حتى تكوني متألقة رائعة في ليلة العمر، وفي ظل انتشار مجموعة من الوصفات غير الصحيحة وشكوي الكثير من التأثيرات السلبية نتيجة اتباعهن مجموعة من الماسكات والخلطات التي أضرت أكثر منها أفادت، لذا سنعرض مجموعة من الخلطات والماسكات التي ستغير لون بشرتك للأفضل، فقط تابوا القادم من سطور.

أفضل ماسكات العروسة للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من ماسكات العروسة للبشرة الدهنية لكن ليس جميعهم الأفضل ولا الأصلح لدي ليلة الزفاف،  لهذا سنعرض مجموعة من الماسكات التي ستظهر النتائج الخاصة بها من التجربة الأولي، وأفضل هذه الماسكات تتمثل في:

ماسك الشوفان والعسل وبياض البيض

ماسك مهم يجب على العروس اتباعه والمكونات تتمثل في الشوفان المطحون إضافةً إلى بياض بيضة واحدة، ويتم تطبيقه على الوجه ومنطقة الرقبة، إضافةً إلى يجب الحرص على أن لا يقترب من العين، ويتم تركه على الوجه 10 دقائق، ويتم عمل هذا الماسك طيلة الأسبوع ما قبل ليلة الزفاف.

الأفوكادو والألوي فيرا والعسل

هذا الماسك مميز للغاية فإن ثلاثة المكونات الموجودة في هذا الماسك مرطبة، وكذلك منعمة هذا لما في الأفوكادو والعسل من عناصر مضادة للأكسدة، ويتم هرس نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتان من جل الألوي فيرا مع معلقة من العسل الذي لابد أن يكون خام، ويتم فرده على الوجه لمدة 15 دقيقة بشكلٍ يومي قبل ليلة الزفاف.

ماسك القرفة والعسل

أما هذا الماسك من أهم الماسكات التي تقضي على البثور والبقع السوداء الناتجة عن أشعة الشمس، أو ممارسة بعض العادات السيئة التي تجعل لون البشرة داكن، وهذه الخلطة على الأخص تعد الأقل سعرًا وكل المكونات موجودة في المنزل، فعليك إضافة ملعقة من مسحوق القرفة، كذلك 2 ملعقة من العسل وخلطهم إلى أن يصبحوا متجانسين ووضعهم على الوجه والرقبة يوميًا 15 دقيقة.

خلطات طبيعية للبشرة

عندما نتحدث عن ماسكات العروسة للبشرة الدهنية فإن هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي لها تأثيرًا مميزًا على الوجه من الاستخدام الأول، وهذه الخلطات تتمثل في:

خلطة البرتقال والكركم

المكونات بسيطة في هذه الخلطة فقط تحتاج إلى الكركم وعصير البرتقال عن طريق خلطهم ووضع الخليط على الوجه يوميًا لمدة ساعة ومن الاستخدام الأول ستظهر النتيجة.

خلطة الطحين والزبادي

كل ما تحتاجه في تلك الخلطة نص كوب من الطحين وملعقتان من الزبادي، ويفضل عند تحضير هذا الخليط وضع عصير الليمون، ويتم وضع كل هذه المكونات وخلطهم وفردهم على الوجه وتركهم نصف ساعة ثم يتم تدليك الوجه 15 دقيقة.

ماسكات العروسة للبشرة الدهنية

خلطة الطماطم

تعتبر تلك الخلطة من الخلطات رخيصة الثمن لكنها قوية المفعول، كما أنها سهلة التحضير، حيث يتم هرسها على الوجه وتركها حتى تجف وثم يتم وضع طبقة أخرى ثم يتم شطفها باستخدام الماء الفاتر، وتكرار هذا يوميًا.

ماسكات العروسة للبشرة الدهنية

نصائح قبل القيام بمسكات الوجه

هناك بعض من النصائح الهامة التي يجب أن تكون في عين الاعتبار عن تطبيق أي من ماسكات العروسة للبشرة الدهنية ماسكات العروسة للبشرة الدهنية، وهذه النصائح هي:

  • لا تقومي بتطبيق أي من الخلطات إلا بعد أن تجربيها على جزء صغير من يدك؛ للتأكد من أنه ليس ضار على بشرتك.
  • عدم وضع أي من الماسكات التي بها أي مكون تعانين من حساسية منه.
  • لا تتبعي أي من الماسكات التي ينصحن بها غير المتخصصين.
  • إن كنتي تعاني حساسية من أي مكون لا تتبعيها وحتى وإن كانت نسبة المكون صغيرة في الخلطة.

هنا وصلنا لختام التحدث عن ماسكات العروسة للبشرة الدهنية وننصحك بعدم تطبيق أي ماسك كيميائي لأنه حتى وإن كان يفتح الوجه إلا أن له العديد من الأضرار التي تحدث في جلد الوجه، وكذلك يجب تجربة جزء من الماسك على اليد قبل الوجه.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا