أدعية من كتاب الله تعالى | أدعية مستجابة من القرآن الكريم

  • منذ 4 أسابيع
  • / مشاهدات : 1221
  • أدعية
أدعية من كتاب الله تعالى

هناك أدعية من كتاب الله تعالى كثيرة ولها فضل عظيم عند الدعاء بها، ومن رحمة الله سبحانه وتعالى بالمسلمين، أن أرشدهم للأدعية المستحبة والمستجابة في كتابه العزيز، والذي يحرص العديد على حفظها وترديدها في الصلاة وأوقات الخلوة مع الله سبحانه وتعالى، لذلك سوف نستعرض سويًا بعض من هذه الأدعية التي إذا دعونا بها فستكون مستجابة بأمر الله.

أدعية من كتاب الله تعالى

ما أجمل أن يتناجى العبد مع ربه في كل وقت وخاصة في صلاته، وفي الأوقات التي علمنا إياها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة، مثل وقت السحر، ويوم الجمعة، والعديد من الأوقات التي خصها الله سبحانه وتعالى بدعوات مستجابة.

 

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

 

 أدعية من كتاب الله

أدعية من كتاب الله

فما أحب أن تكون تلك الدعوات من كتاب الله تعالى، أي من كلام الله عز وجل الذي فيه من العظمة والخشوع، ما يجعل الإنسان يشعر بالراحة النفسية عندما يدعو الله بهذه الأدعية العظيمة، فالدعاء هو سلاح المؤمن الذي يتحصن به من كل شر، ويدفع به البلاء عنه وعن من يحب بفضل الله عز وجل، ومن أهم تلك الأدعية ما يلي:

 ” رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ” [البقرة: 201].

 ” رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ” [البقرة: 250].

أدعية قرآنية مستجابة

ما أحوج الإنسان إلى ربه الكريم، وذلك لطلب الكثير من الحاجات التي يتمناها، سواء الرزق أو الهداية أو الخروج من المحن وغيره، لذلك شرع الله سبحانه وتعالى الدعاء، ليستعين به المسلم على قضاء حوائجه، فيكفيه أن يتوضأ ويحسن الوضوء، ثم يصلي ركعتين ويدعو فيهما ما يشاء من الأدعية الجميلة الموجودة في كتاب الله عز وجل.

 

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء العاجل من الأمراض

فكتّاب الّله القرآن الكريم، يوجد به أدعيَّة كثيرة، جاءت على ألسنة الأنبياء والمرسلين. وعلينا أن نقتضي بهم في هذا الأمر. وندعو الله سبحانه وتعالى بهذه الأدعية، وعلى الله الإجابة كما وعدنا سبحانه، وذلك مثل:

ربِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وعلى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ” سورة الأحقاف 15.

“رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ” سورة إبراهيم 40.

أدعية من القرآن للرزق

لقد منَّ الله سبحانه وتعالى علينا أن أرسل لنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وأنزل عليه القرآن الكريم ليعلمنا ديننا الحنيف، ويرشدنا لبعض الأدعية التي وردت فيه. كي ندعو بها ربنا ونتواصل معه دائمًا بالدعاء.

لذلك على كل مسلم يود طلب الرزق من الله سبحانه وتعالى. أن يحفظ تلك الأدعية من كتاب الله تعالى، ويرددها كثيرًا، ويفوض أمره لله فإنها مستجابة إن شاء الله.

قال الله -تعالى-: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا). سورة نوح (.(12-13

كلمات مفتاحية

أدعية دينية إسلامية أدعية مستجابة من القرآن الكريم أدعية من القرآن أدعية من كتاب الله دعاء مستجاب دعاء من القرآن دعاء من المصحف

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا