أسباب نغزات الكلى اليمنى

أسباب نغزات الكلى اليمنى

تساءل الكثير عن أسباب نغزات الكلى اليمنى التي تكررت في الفترة الأخيرة لدي البعض، فهل لها أضرار كبيرة، أم مجرد ألم أم لا هذا ما سنوضحه لكم بكل التفاصيل الطبية التي لن تسمعها إلا من خلالنا فقط، لذا إن أردت التعرف على كل التفاصيل تابع قراءة السطور القادمة.

ما أسباب نغزات الكلى اليمنى

هناك العديد من أسباب نغزات الكلى اليمنى التي تحدث عنها الموسوعات الطبية المختلفة، إن أردت التعرف على أبرز الأسباب التي أجمع الأطباء أنها الأبرز التي تتكرر لدي الكثير من الأشخاص، وهذه الأسباب تتمثل في:

  • تعرف أن معناه الحصي في الكلي كبيرة وقد تؤدي إلى تضخم الكلي وأكثر الأسباب المؤدية لذلك الإصابة بكيس من السوائل الضارة، الأمر الذي يسبب ألم كبير في الكلي.
  • قد يكون بسبب الالتهابات، أو يوجد عدوي أصابت الكلي الأمر الذي أثر على البول وجعل صعوبة في خروجه، الأمر الذي يسبب الألم.
  • أيضًا من الأسباب الرئيسية تكون مجموعة من الأملاح التي تكون عبارة عن كريستالات تقوم بالالتصاق بالجدار الخاص بالكلي، و ينصح هنا بشرب كميات كبيرة من المياه الأمر الذي يساعد في التخلص من تلك الأملاح بكل سهولة.
  • عدوي المسالك البولية المتسببة بسبب البكتريا، وكذلك الفيروسات التي تدخل على الجانب السفلي للكلي.
  • مرضا الكلي متعدد الكيسات وهي عبارة عن اضطرابات وراثية تصيب الكلي وتكون عامل أساسي بالشعور بنغزات الكلي اليمني.

أسباب نغزات الكلى اليمنى

كيفية علاج نغزات الكلي اليمني

استكمالًا للحديث عن أسباب نغزات الكلى اليمنى فإن هناك طرق سهلة عند اتباعها فأنت تتمكن من علاج تلك النغزات بسهولة، في المنزل بأسرع وقت حتى دون التواصل مع الطبيب، وطرق العلاج تتمثل في:

  • يمكن علاج التهاب المسالك البولية عن طريق استخدام المضاد الحيوي لكن يجب أن يكون نوع من خلال الطبيب ليكون مناسب لك حتى يقوم بتسكين كل الآلام الناتجة عن ذلك.
  • الإكثار في تناول المياه يساعد على القضاء على تلك النغزات بسهولة، إضافةً إلى أن يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية من خلال الطبيب.
  • يمكن علاج حالات خثار الوريد الكلوي من خلال تناول الأدوية المخصصة لضغط الدم، أو حتى الخاصة لدفع الكوليسرول.

أسباب نغزات الكلى اليمنى

كيفية الوقاية من نغزات الكلي اليمني

مع الحديث عن أسباب نغزات الكلى اليمنى فإن هناك مجموعة من الطرق التي من خلالها الوقاية منها بسهولة، إضافةً إلى أنك تضمن عمل الكلي بشكلِ صحيح، كما انك تضمن إصابتك بأي من أمراض الكلي، وأشكال الوقاية تتمثل في:

  • إن جعلت شرب المياه عادة يومية على الأقل يجب رب 3 لتر من المياه، وهذا لا يحسن الكلبي فقطن لكن ينشط من الدورة الدموية ويساعد على فقدان الوزن.
  • عليك اتباع أي من الأنظمة الغذائية التي بها الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، واحرص أن لا تتبع أي حمية غذائية قاسية للتخسيس لأن هذا يضر الكلي بشكلِ كبير.
  • لا تتناول أي دواء خاطئ لأن الكلي يمر بها مجربي تلك الأودية، كما عليك الابتعاد عن العادات السيئة في أخذ الأدوية من تلقاء نفسك لكن تابع الطبيب قبل تناول أي دواء.
  • ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالتالي تتحسن كل أجهزة وأعضاء الجسم من ضمنها الكلي.

وصلنا لختام أسباب نغزات الكلى اليمنى وعرضناها كلهان إضافةً إلى عرض كيفيات العلاج الطبية والمنزلية التي يمكنك القيام بها، لكن أود أن انصحك عن الشعور بأي ألم في منطقة الكلي أسرع بالذهاب إلى الطبيب لإجراء كافة الفحوصات الازمة للحفاظ على الكلي.

كلمات مفتاحية

بداية مرض الكلى علاج نغزات الكلى بالاعشاب نغزات في الجوانب هل الكلى تسبب ألم في الرجل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا