مجموعة Alta Sartoria Dolce & Gabbana تحكي قصة الحياة الأبدية

اختتم اليوم الأخير من احتفالات دار Dolce & Gabbana في صقلية بمجموعة Alta Sartoria. لهذا العرض، تمت دعوة الضيوف إلى Marzamemi، وهي قرية صيد خلابة في مقاطعة سيراكيوز وهي محاطة بالكامل بالبحر. وتميّزت مجموعة Alta Sartoria، بدفع الملابس الرجالية إلى مستقبل أكثر مرونة.

 

ترتبط قرية Marzamemi ارتباطًا وثيقًا بالعالم العربي حيث كان العرب هم من أسسوا هذه الجوهرة الصغيرة في عام 1000 بعد الميلاد. وفي ذلك الوقت تم بناء أول “تونارا” في صقلية، وهو مبنى سيظل الأهم على الإطلاق لعدة قرون. اسم المدينة مشتق من كلمة “مرسى الحمامة” العربية، والتي تعني “خليج الحمام”، وذلك بسبب كثرة مرور هذه الطيور في الربيع.

 

على مر السنوات، أصبحت هذه الوجهة الجميلة قرية صيد توفر المأكولات البحرية لمعظم منطقة البحر الأبيض المتوسط. في عام 1630، قام أمير Villadorata بالعديد من الأعمال في القرية جعلتها ما هي عليه اليوم. قام ببناء منازل الصيادين الخلابة وكنيسة سان فرانشيسكو دا باولا القديمة، وقام بتوسيع ميناء تونارا ولا بالاتا وشجع أفضل العمال والحرفيين الأكثر مهارة من منطقة سيراكوسان على الانتقال إلى هناك. في عام 1752، تم الانتهاء أيضًا من بناء قصر Palazzo di Villadorata، مقر إقامة الأمير، من الحجر الرملي.

 

هذه الخلفية المذهلة هي التي مهدت الطريق لأحدث مجموعة Alta Sartoria التي استلهمت من العديد من الأجيال والثقافات التي مرت عبر هذه القرية الصغيرة.

 

تحكي مجموعة Alta Sartoria قصة الحياة الأبدية. الهياكل الجريئة المصنوعة يدويًا من الإلهام الأسطوري تؤطر الأشكال الذكورية، كما لو كانت محفورة على الأجساد نفسها.

 

الدروع كان من الواضح أنها ألهمت تصاميم هذه المجموعة. تم تزيينها بالكريستال والخيوط الذهبية والخرز. تم تنسيق هذه الإبداعات، التي تذكرنا بالدروع القديمة، مع الجينز وكيمونو الساتان، مما يوفر تجاورًا بين العصر والثقافات.

تم تنسيق إبداعات الدار التي تذكرنا بالدروع القديمة مع الجينز والكيمونو ، وقد أشاد القفطان بالتاريخ العربي، بتصاميم مزيّنة بطبعة الفهد والرموز الرئيسية المميزة للدار. كان المخمل نسيجًا رئيسيًا طوال الوقت، حيث ظهر على الملابس الجاهزة والإكسسوارات.

 

في الملابس الرسمية ، أعطيت البدلات والسترات لمسة Dolce & Gabbana السحرية مع التطريز والزخرفة من الترتر والخرز والكريستال واللؤلؤ. بدلات جاكار Lurex تميزت بطية صدر عالية وفتحة مزدوجة الصدر. وتميّزت المعاطف بتطريز يدوي دقيق باللآلئ والكريستال وخيط الذهب.

 

تضمنت المجموعة 107 إطلالات مذهلة، مما يبرز أهمية الملابس الرجالية لدار Dolce & Gabbana، وجمعت مجموعة Alta Sartoria بين الأناقة الرقيقة للشك والتطريز مع قوة الدروع التي تمثل تلاقي العديد من العوالم.