دعاء للمريض بالشفاء العاجل من الأمراض

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء العاجل من الأدعية الجميلة التي وصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث أن المرض ابتلاء عظيم من الله سبحانه وتعالى، ولابد من أن نسأل الله أن يمن على المريض بالشفاء وأن نستشعر قدرة الله سبحانه وتعالى في استجابة الدعاء وحسن الظن به على كل حال.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

من منا لا يمرض؟! ومن منا لا يوجد في حياته شخصًا يتعرض لمرض شديد؟ فمن شدة حبنا وخوفنا عليهم، ندعو الله سبحانه وتعالى بالكثير من الأدعية التي نتناجى بها معه في صلاتنا أو خلوتنا ،وذلك رغبة منا في أن يشفي الله كل عزيز أو قريب منا، أو أي مريض كان من المسلمين والمسلمات.

فالمرض أو الابتلاءات بشكل عام، تجعل الإنسان يلجأ لربه بالتضرع والالحاح الشديد فالدعاء، كما علمنا رسولنا الكريم. فالدعاء هو السلاح القوي الذي أمدنا الله به، كي نتغلب على كل أمر شاق يؤرقنا، أو ألم يلم بنا فالأدعية كلها واردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في سنته الشريفة، ولابد من تعلمها وحفظها جيدًا كي نرددها مع الله.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

«اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

دعاء للشفاء من الأمراض قصير

يحتاج كل منا الكثير من الأدعية القصيرة في وقت الشدة أو المرض، وذلك كي يسهل حفظها وترديدها في الصلاة، ومناجاة المولى عز وجل بها، لأن المريض وقتها يكون أحوج ما يكون للدعاء، ليرزقه الله بالشفاء العاجل ويكرمه بالصحة والعافية.

كما أن الله يحب الالحاح في الدعاء ، ويحب أن يسمع صوت عباده في الدعاء والتقرب إليه من خلاله حيث أن ربنا سبحانه وتعالى شرع لنا الدعاء دائماً، سواء كان الإنسان قائمًا أو قاعدًا في صلاة وفي وقت آخر فليس المطلوب من الإنسان سوى الدعاء ويترك أمره بيد الله فهو السميع العليم.

اقرا ايضاً: دعاء شفاء المريض

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل.

كلمات مفتاحية

الدعاء للمريض بالشفاء بظهر الغيب دعاء الشفاء سبع مرات دعاء الشفاء لنفسي دعاء الشفاء من الوباء دعاء بالشفاء لصديق دعاء للمريض الكبير في السن دعاء لِلمريضُ بِالشِّفَاءِ أنثى دعاء لِلمريضُ قصير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا