CeraVe تكشف أهم أسرار العناية بالبشرة بالنسبة لأطباء الجلد في العالم

 CeraVe تكشف أهم أسرار العناية بالبشرة بالنسبة لأطباء الجلد في العالم

 CeraVe تكشف أهم أسرار العناية بالبشرة بالنسبة لأطباء الجلد في العالم

نشرت CeraVe العلامة التجارية  الأولى للترطيب الموصى بها من قبل أطباء الجلد في الولايات المتحدة، استطلاع مهمًا يكشف عن أهم أسرار العناية بالجسم من قبل 54 طبيب أمراض جلدية من 23 دولة مختلفة. وقد تم الاعلان عن نتائج هذا الاستطلاع خلال حدث صحفي عالمي شارك فيه ثلاثة خبراء أمراض جلدية وناقشوا نتائج وبيانات الاستطلاع بحضور 1000 شخص تقريبًا، من بينهم أهم قداة الرأي والمتحدّثين في هذا المجال وأخصّائي الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم.

 

أما الهدف من حملة Skincare You Want to Share  فهو بالأساس تثقيف المستهلك حول أهمية روتين العناية ببشرة الجسم، الذي غالبًا ما يتم التغافل عنه مقارنةً بروتين العناية ببشرة الوجه. وقد أكّد 90٪ من أطباء الجلد الذين شملهم الاستطلاع أن استخدام مرطب الجسم بشكل يومي مهم جدًا لصحة الجلد، ويعتقد 87٪ من المختصين المشاركين أن ترطيب الجسم يجب ألا يقل أهمية عن ترطيب الوجه. فبالتالي، تؤكد هذه النتائج أن عملية ترطيب الجسم بهدف الحصول على بشرة صحية، هو روتين أساسي معترف به وموصى به من قبل أطباء الجلد حول العالم. ومع ذلك، لا تنعكس دومًا توصيات أطباء الجلد في سلوك المستهلكين. وقد كشف الاستطلاع أن أكثر من ثلث (35٪) أطباء الجلد الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن مرضاهم يهملون أجزاء جسمهم ويركّزون فقط على العناية بوجههم. أما أكثر أجزاء الجسم التي يتم التغافل عنها، فكانت الساقين والقدمين بنسبة 59٪، تليها الرقبة بنسبة 37٪ والذراع مع الكوع بنسبة 35٪.

 

وقد صرّح جين كولون، نائب الرئيس الأول العالمي للعلاقات الطبية والتواصل لـ CeraVe في لوريال : “كونها علامة تجارية قائمة على العلم و متجذرة فيه، تعمل CeraVe مباشرة مع أطباء الجلد من أجل تطوير منتجات فعالة تناسب الجميع، ونحن مدركون تمامًا مدى  أهمية ودقة ابتكار روتين للعناية بالجسم. وأضاف: “نطمح من خلال مهمتنا لنشر الوعي والثقافة حول أهمية وضرورة العناية ببشرة الجسم. ومن خلال مشاركة نصائح الأطباء والمختصين المشاركين في هذه الحملة، نأمل أن نلهم الناس ونشجعهم على الاعتناء ببشرتهم بشكل أفضل.”

 

الأهمية العالمية لترطيب الجسم

 

شارك أطباء الجلد من خلال استطلاع CeraVe وصايا اضافية للعناية ببشرة الجسم، مؤكدين على ضرورة الترطيب. وقد صرّحت آنا فالنسيا طبيبة جلدية مجازة من المكسيك: “نحن نتعرض يوميًا وباستمرار لعوامل متعددة ومختلفة قد تؤثر على بشرتنا: كالطقس والتلوث ونظامنا الغذائي وأسلوب حياتنا، لذلك علينا أن نحمي بشرتنا – و الحل هو بالترطيب”.

 

وقالت شسا هو، طبيبة جلدية مجازة من الولايات المتحدة الأمريكية: ” ينتظر مرضاي الذين لا يرطبون بشرتهم يوميًا حتى يعانون من حكة أو أكزيما / التهاب جلدي لزيارة الطبيب، وفي تلك الحالة يتوجب علينا البدء بـعلاج بالستيرويد، أو في بعض الحالات بعلاجات أقوى لتوقيف الطفرة”. لكن يمكننا تجنب كل ذلك من خلال العناية الجيدة ببشرة الجسم باستخدام المنتجات الخالية من العطور و الترطيب اليومي.”

 

أهم أسرار العناية بالبشرة بالنسبة لأطباء الجلد

أول وأهم أسرار البشرة صحية برأي أطباء الجلد هو الترطيب بعد الاستحمام أو عندما يكون الجلد مبلولًا. وقد اتفق 96٪ من أطباء الجلد المشاركين في الاستطلاع على أن الوقت الأمثل لترطيب الجسم هو بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ على الرطوبة. ومن بين النصائح الشائعة الأخرى التي شاركها معنا الأطباء هي التربيت على الجلد وتجفيفه بدلاً من الفرك، أن يكون وقت الاستحمام قصيرًا والاستحمام بالماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن لمنع تهيج الجلد.

 

وتابعت هو قائلة أن “العناية بالجسم تتطلب التزام ومتابعة يومية”. “بالنسبة للنساء اللواتي يحلقن شعر جسمهن بشكل متكرر، فعليهن استخدام مرطب للجسم بعد الحلاقة للتخفيف من تهيج الجلد. أما للرجال الذين يعانون من كثافة شعر الجسم وبشرتهم معرضة للإكزيما، فيجب أن يتّبعوا روتين يومي باستخدام سائل استحمام مرطب متبوعًا بـلوشن مرطّب كونه أسهل في المتابعة من المرطبات الأكثر كثافة، ولكن التركيبات الأسمك مثل الكريم تكون بالعادة أكثر ترطيبًا وتغذية. ومع ذلك، استعمال المرطب على بشرة مبلولة سيحسن من نسبة ترطيبها. “

 

دور السيراميد الأساسي

اتفق أطباء الجلد من حول العالم بنسبة ساحقة على أن المكونات هي العنصر الأهم عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالجسم، وأكّد 87٪ من الأطباء المشاركين في الاستطلاع أن المكون الأكثر فعالية والموصى به للعناية بالجسم هو السيراميد. السيراميد مكون أساسي لحاجز الجلد، وهو عبارة عن دهون تساعد في المحافظة على سلامة حاجز الجلد، ويحبس الرطوبة في الداخل ويطرد كل أنواع المهيجات. تماما  كمنتجات CeraVe الأخرى ، يتكون كريم CeraVe Moisturizing Cream من ثلاثة سيراميدات متطابقة للجلد – 1 و 3 و 6-II – وتتميز التركيبة بتكنولوجيا (MVE) التي تطلق المكونات الرئيسية مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك داخل البشرة ببطء مع الوقت، مما يسمح للجلد بامتصاصها لترطيب البشرة وتجديدها واستعادة الحاجز الطبيعي للبشرة.

 

“يمكن للجفاف المفرط أن يسبب حساسية وتهيج الجلد مما يسهّل اختراق مسببات الحساسية الى الجلد. لذلك، فإن المكونات المرطّبة هي أساس روتين العناية بالبشرة  وأهم عنصر فيه.” روزيتسا دينشيفا، طبيبة أمراض جلدية مجازة (بلغاريا).

 

الاعتبارات الرئيسية لكل منتج بالنسبة لأطباء الجلد

بالإضافة إلى السيراميد، كشفت نتائج الاستطلاع أن الحماية من الشمس (68٪) وحمض الهيالورونيك (39٪) هي من المكونات المهمة للعناية بالبشرة الموصى بها من قبل أطباء الجلد. وكشف الاستطلاع أيضًا أن أهم ثلاثة عوامل ينصح بها الأطباء مرضاهم أخذها بعين الاعتبار عند اختيار منتجات العناية بالجسم هي فوائد ترميم حاجز البشرة (79٪) و المكونات المرطّبة (52٪) وان تكون منتجات لطيفة على البشرة الحساسة (48٪) .

كلمات مفتاحية

CeraVe أطباء الجلد العناية ببشرة الجسم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا