مجموعة فريفول من دار فان كليف أند آربلز

دار فان كليف أند آربلز تحتفي بجمال النباتات وتستلهم منها إبداعات فريفول الجديدة، تضم مجموعة المجوهرات التي أطلقت أولاً في الشرق الأوسط خلال شهر مايو 2022 أحجاراً ملونة على ثلاثة إبداعات من الذهب الأصفر المرصع بالياقوت وخاتم من الذهب الأصفر والوردي المرصّع بالياقوت والزمرّد.

تقدّم كل جوهرة مزيجاً بارعاً من الخبرة الحرفية بدءاً من اختيار الأحجار الكريمة ووصولاً إلى الصقل كالمرآة. ولا شك أن هذه التصاميم الجديدة بانعكاساتها اللامتناهية تشيد بالنظرة الإيجابية للحياة وهي رؤية عزيزة جداً على قلب الدار.

مجموعة مشرقة وشاعرية

تكشف مجموعة فريفول عن نغمات الياقوت الداكنة في ثلاثة إبداعات مشرقة نقية. فهذا اللون الزاهي المفعم بالرموز، يمتزج بتناغم مع الذهب الأصفر على الحليات الصغيرة جداً. سوار، قلادة وأقراط أذن تنير الإطلالة بتوهّج مشعّ.

يقوم خبراء الأحجار الكريمة لدى دار فان كليف أند آربلز بانتقاء أحجار الياقوت للونها الأحمر الداكن الذي يرمز إلى الحيوية والنشاط؛ ويتميز هذا الحجر الثمين بقدراته على تنظيم الطاقة في الجسم لتعزيز الصحة.

أما المعدن فهو مصقول بعناية فائقة مما يخلق انعكاسات متعددة تضفي بريقاً متميزاً إلى الإبداع.

بتصميمه المميز ذات الأزهار الملوّنة، يزين خاتم فريفول اليد بلمسة جريئة. خمس أزهار بقلوب من الياقوت وثلاث أزهار مرصعة بالزمرد في وسطها تخلق وفرة من الأناقة الملوّنة.

تتفتّح حلى الأزهار الثمينة على خلفية من الذهب الأصفر والوردي اللذين يعززان الضوء باتحادهما. يوحي هذا الخاتم بانطباع الحركة وهي خاصية رمزية لدى دار فان كليف أند آربلز فيذكّر بحيوية عالم النبات.

براعة حرفية في خدمة الألوان

هذا العام، تضيء الأحجار الملوّنة مجموعة فريفول وهي أحجار قيّمة بالنسبة إلى دار فان كليف أند آربلز منذ تأسيسها عام 1906. فقد اختارت الدار الياقوت والزمرّد وفقاً لنفس معايير الجودة التي تعتمدها في صياغة إبداعات المجوهرات الراقية. ويعمل خبراء الأحجار الكريمة في ضوء النهاء للكشف عن ألوان الأحجار الكريمة بأكبر قدر ممكن من الدقة. تم اختيار الياقوت ذات اللون المتأرجح من البرتقالي – الأحمر إلى الوردي – الأحمر، بينما تميّز الزمرّد بلونه الأخضر الداكن في هذه الإبداعات. وقد قطع الأحجار الكريمة ومطابقتها بعناية فائقة للحصول على مجموعة متناغمة تسلّط الضوء على كل حجر من هذه الجواهر.

يتم صقل كل بتلة يدوياً بعناية بتقنية الصقل كالمرآة وهي تقنية تقليدية تعتمدها دار فان كليف أند آربلز منذ عشرينيات القرن الماضي حيث تعزز بريق الذهب الأصفر والذهب الوردي، وتخلق انعكاسات كثيفة وكأن الإبداع يلمع تحت أشعة الشمس.

من جهة أخرى، تبرز براعة الصائغ الفنية من خلال طريقة تجميع الأزهار الثمانية التي يضمها الخاتم. تتجسّد شاعرية الإبداع إثر جمع لوني الذهب وهو أمر يتطلّب اهتماماً خاصاً من الحرفيين، بالإضافة إلى تثبيت كل حلية بدقة متناهية مع التلاعب على عدم تماثلها.