هذا ما يحدث لجسم الصائم عند الافطار على التمر

هذا ما يحدث لجسم الصائم عند الافطار على التمر

تناول التمور عند الإفطار من السنن النبوية التي أثبت أنها واحدة من العادات الصحية التي ينصح باتباعها بعد ساعات طويلة من الصيام لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى والتي غالبا ما يفتقدها الجسم بعد فترة من الصيام، وتناول التمور عند الإفطار من أسرع طرق تزويد الجسم بالألياف والمغذيات والسكريات بعد الصيام.

ماذا يحدث لجسم الصائم عند الإفطار على التمور

  1. التمور من الفواكه سهلة الهضم ولذلك يشعر الصائم بالطاقة والشبع بعد دقائق قليلة من تناولها.
  2. الشعور بالشبع عند الإفطار على التمر يقلل من فرص تناول الصائم للطعام بسرعة أو إفراطه في تناول الأطعمة الثقيلة.
  3. الإفطار على التمر يساعد على تهيئة المعدة لاستقبال الأطعمة بعد ساعات طويلة من الصيام والخمول.
  4. التمر غني بالسكريات الطبيعية سهلة الامتصاص والتي تتميز بخواصها المنشطة لخلايا الجسم وخاصة خلايا المخ والأعصاب، تناول التمور ينشط الجسم والذهن ويقلل من الشعور بالنعاس والخمول.
  5. تغير أوقات تناول الطعام بسبب الصيام في شهر رمضان المبارك قد يتسبب في الإصابة بالإمساك ولكن تناول التمر عند الإفطار يقلل من فرص الإصابة بالإمساك بفضل احتواء التمر على نسبة مرتفعة من الألياف.
  6. يمكن للأملاح القلوية الموجودة في التمر أن تساعد على ضبط حموضة الدم والتي تزداد عادة بسبب الإفراط في تناول اللحوم والكربوهيدرات.
  7. يعتقد أن التمر مفيد أيضا في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسرطان، بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم.
  8. تناول التمر يقلل من فرص الإصابة في نقص في المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لاحتوائه على سبعة فيتامينات رئيسية وأحد عشر نوعا من المعادن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author