التمر يقوي الانتصاب ويحمي من السكري والسرطان ويحسن عمل الأمعاء

التمر يقوي الانتصاب ويحمي من السكري والسرطان ويحسن عمل الأمعاء

التمر أحد الفواكه المجففة التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، يتميز باحتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال، وبعضها يعود بالنفع على النشاط الجنسي.

عند تناول 100 جرام من التمر، يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

– 277 سعرة حراري.

– 1.81 جرام من البروتين.

– 0.15 حرام من الدهون.

– 75 ملليجرامًا من الكربوهيدرات.

– 149 وحدة دولية من فيتامين أ.

– 0.25 ملليجرام من فيتامين B6.

– 0.3 ملليجرام من المنجنيز.

– 0.36 ملليجرام من النحاس.

– 54 ملليجرام من الماغنسيوم.

– 696 ملليجرام من البوتاسيوم.

ويحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، بما في ذلك العلاقة الزوجية، كما يلعب التمر دورًا كبيرًا في تحسين عملية الانتصاب أثناء الجماع، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البوتاسيوم، أيضا التمر من الأطعمة الفعالة في علاج العقم عند الرجال، ولكن يرى الباحثون أن هذا بحاجة لمزيد من الدراسات.

ووفقا للأبحاث فهناك علاقة بين الانتظام في تناول التمر وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث سجل الباحثون انخفاضًا ملحوظًا في تكوين البلاك المسبب للذهان بأدمغة الفئران، ويتميز التمر باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان، بفضل قدرتها على مكافحة الشوارد الحرة في الجسم.

والتمر مفيد لمرضى السكري، لأنه يساعد على تحسين قدرة البنكرياس على إفراز هرمون الإنسولين، المسئول عن تنظيم مستويات السكر في الدم، ويساعد التمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والوقاية من الإمساك والانتفاخ والغازات .

يمكنك أيضا قراءة More from author