طريقة استخدام ماسك الطماطم والقهوة للبشرة

طريقة تحضير ماسك الطماطم والقهوة للتخلص من الهالات السوداء تجعل إطلالتك مميزة  فالهالات السوداء تجعل ملامحك تبدو متعبة بسبب اللون الداكن الموجود حول العين، لذلك في تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من مشكلة الهالات السوداء، فاليك طريقة تحضير ماسك الطماطم والقهوة للتخلص من الهالات السوداء.

طريقة تحضير ماسك الطماطم والقهوة للتخلص من الهالات السوداء

1

تعتبر الطماطم من أفضل مكونات التبييض، لذا فإن أقنعة الطماطم رائعة لإزالة الهالات السوداء. فهي غنية بفيتامين ج وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية. يمكنك إضافة الطماطم مع هلام الصبار لعلاج الدببة. اخلطي المكونات، وضعيه على الدببة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي العينين بالماء البارد.

فوائد القهوة للتخلص من الهالات السوداء

2

ماسك القهوة فعال في التخلص من الهالات السوداء. فالقهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف انتفاخ العين وإزالة اللون الداكن حول العين أي تفتيح البشرة بشكل طبيعي ومميز. بالإضافة الى ذلك تعمل القهوة على تعزيز الدورة الدموية وتساعد على إبقاء البشرة رطبة وشد الأنسجة المرتخية. اخلطي القهوة مع العسل لترطيب المنطقة حول العينين وبالتالي التخفيف من لونها الداكن.

ماسك الطماطم والقهوة للتخلص من الهالات السوداء

تعتبر الطماطم من أفضل مكونات التبييض، لذا فإن أقنعة الطماطم رائعة لإزالة الهالات السوداء. فهي غنية بفيتامين ج وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية. يمكنك إضافة الطماطم مع هلام الصبار لعلاج الدببة. اخلطي المكونات، اتركي الماسك لحوالي 5 دقائق ومن ثم اغسلي بالماء البارد. فسوف تلاحظين لون بشرة أفتح وأقل بقع داكنة حول العين.

4

العناية بالبشرة بالقهوة 

يساعد الكافيين الموجود فى القهوة على إزالة الرطوبة الزائدة من الجلد، كما أن له دور كبير فى منع ترهله.

مكونات الماسك:

  • ربع كوب من مسحوق القهوة
  • ربع كوب من السكر البني 
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة طريقة وضعه على البشرة 

كيف تستعمل

ضعي القليل من الطماطم في الماء، وضعي القليل منها على وجهك باستخدام كرة قطنية طبية ممزوجة بعصير الطماطم، وضعيها على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد وكرري هذه العملية. مرتين في اليوم، هذا هو أفضل علاج لترهل الجلد.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة في يومين

5

قناع الوجه بالليمون والطماطم

إذا كنت تريد التخلص من حروق الشمس على بشرتك، يمكنك استخدام قناع الطماطم والليمون للوجه. يزيل هذا القناع المصنوع منزليًا حروق الشمس ويفتح البشرة. لعمل قناع الوجه هذا، خذي الطماطم الناضجة واطحنيها لتتحول إلى هريس. أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج. تخلط جيدا وتوضع على الوجه والرقبة. اشطفه بالماء البارد بعد 20 دقيقة واتركه حتى يجف الجلد.

يمكنك أيضا قراءة More from author