طريقة عمل التورتة وتزيينها بالفواكه

التورته تعتبر من أقدم الحلويات التي انتشرت وقام الناس باختراع طرق عديده لعمل التورته وصنعها فقاموا بتزينها الفواكه مثل المانجو أو التفاح او الكرز وغيرها او تزينها بالشكولاته او الكريمة وكانت تحضر في المنزل وأصبحت تحضر في محلات الحلويات وأصبح لها أشكال عديدة مثل الكاب كيك او الجاتوه او كيك الموس او الكيك الكوري وكل ذلك كان يحضر بنكهات مختلفه وكثيره وكانت الكيك تقدم في الافراح والمناسبات واعياد الميلاد ومعا سوف نعرف طريقة تحضير الكيك وطريقة تزيينها بالفواكه .

طريقة عمل التورتة وتزيينها بالفواكه

طريقه الكيك الاسفنجيه

طريقة عمل التورتة وتزيينها بالفواكه

  • خمسة معلقه كبيره دقيق أبيض ويجب أن يكون منخول
  • اربع معالق كبيرة من الزيت 
  •  أربعة ملعقة كبيرة من السكر الأبيض
  •  أربعة ملاعق كبيرة من الحليب البودر
  • اتنين ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  • اتنين معلقة صغيرة من الفانيليا
  • واحد كوب ماء دافيء

الفانيليا

كيفية التحضير

نحضر بوله غويط ونضع بها الزيت والسكر ونخفق هم مع بعض جيدا عن طريق المضرب الكهربائي او المضرب اليدوي وبعد ذلك نضع الفانيليا والحليب البودر والبيكنج بودر ونخلط جميع المكونات مع بعضها جيدا.

 وبعد ذلك نضع الماء الدافي اللي المقادير السابقه ونحرك المكونات جميعها مع بعض ثم نقوم بإضافة الدقيق الابيض الي الخليط السابق ونبدأ بخلط المكونات مع بعضها.

وبجانب ذلك ندهن الصينيه بالزيت او السمن ونضع رشة من الدقيق ونضع الصينيه في الفرن علي درجه حراره 180 درجه لمدة ربع ساعة.

وبعد ذلك نضع الخليط في الصينية ونضعها في الفرن لمده نص ساعه ثم نختبر الكيك بخله وإن خرجت نظيفة وبذلك الكيك قد استوى نستطيع اخراجه من الفرن .

كيفيه تزين الكيك

كيفيه تزين الكيك

نقطع الكيك الى نصفين ممكن نقطع بالسكين او نمسك طرف الخيط و نقسم الكيك نقوم بوضع كمية من عصير الفواكه على النصب السفلى من الكيك حتى تتشربه الكيك وتكون طريه وبعد ذلك نقوم بفرد الكريمة نصف الكيك السفلي ونوزع عليها الفواكه وتكون حسب الرغبة ونقطعها بالشكل المفضل على حسب الرغبه ممكن نضع فراولة أو تفاح او كيوي او اناناس او اي من الفواكه المفضلة وبعد ذلك نضع عصير فواكهه على الفواكه حتى لا يتغير لونها وبعد ذلك نضع الطبقه الثانيه ونضع عليها عصير الفواكه لكي تتشرب الكيكه وتصبح طرية ثم نقوم بتغليف الكيك بالكريمه ونزينها بالفواكه ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعتين وبعد ذلك نقطع قالب التورتة و نستطيع تقديمه وهذه كعكة مناسب لاعياد الميلاد والمناسبات .