جناح اليابان يقدم فيلم “الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان”

أعلن جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي عن عرض فيلم “الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان” الراقص الذي طال انتظاره، مجسداً فنون أداء الرقص الياباني التقليدي NIHONBUYO. سيتم عرض هذا الفيلم الراقص الذي تم إنشاؤها حديثاً كجزء من الأجندة الثقافية لجناح اليابان، من إخراج وتصميم وبطولة جوراكو هاناياجي HANAYAGI Juraku ، على مسرح ساحة الشمس من 21 إلى 28 يناير 2022 يومياً لمدة 20 دقيقة عند الساعة 9:10 مساءً. بعد ذلك، سيكون الفيلم متاحاً على الموقع الرسمي لمشاهدته من قبل الجمهور العالمي. يبدأ الفيلم برقصة مرنة ورشيقة للفنانات، HANAYAGI Kieayaka  و FUJIKAGE Rien و FUJIMA Kyonosuke وWAKAYAGI Yukiko ، تليها رقصة ديناميكية وشجاعة تصور الأسد، ويستعرض الفيلم الجمال التقليدي لليابان أمام العالم من خلال سحر فنون NIHONBUYO  المتنوعة.

 

يعتبرHANAYAGI Juraku  من الجيل الثالث لعائلة Hanayagi، الإبن الأكبر لـ HANAYAGI Kinnosuke ، ودرس في عهد جده HANAYAGI Juraku منذ سن مبكرة. وحاز بفضل مجموعة  HANAYAGI Juraku  الرائعة بالإضافة إلى تقنياته التعبيرية الأنيقة، كمؤد ومصمم وراقص ومخرج، مجموعة من الأوسمة والجوائز طوال حياته المهنية.

 

وقالHANAYAGI Juraku ، أحد أفضل فناني  NIHONBUYO: “أعاقت قيود السفر غير المتوقعة خططنا لإطلاق فيلم”الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان” للجمهور في إطار الاحتفالات بيوم اليابان، ويشرفني الإعلان عن مدى تصميم الفريق على إطلاق هذه التحفة الفنية في إكسبو 2020 دبي. كما يسعدني مشاركتكم العرض الأول لهذا الأداء المصور الذي يستعرض جمال فن NIHONBUYO وتعقيداته. وآمل أن يفتح هذا البرنامج نافذة للفضول الثقافي ويشجع الجمهور الدولي على استكشاف المزيد حول اليابان”.

 

يعكس أداء NIHONBUYO خصائصه الخالدة في التراث الياباني. تم إنتاج “الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان” بواسطة شركة Shochiku Co. Ltd خصيصًا للاحتفال بيوم اليابان والترويج للثقافة اليابانية القديمة وتقاليدها. سيوفر هذا العرض الأول للجمهور فرصة رائعة للبث والعرض من أي مكان. ويتم بثه كجزء من جهود جناح اليابان المستمرة لعرض الثقافة والتقاليد اليابانية الغنية.