جفاف البشرة في الشتاء وأهم الطرق للتخلص من مشاكل جفاف البشرة

جفاف البشرة في الشتاء

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى جفاف البشرة في الشتاء وقد يكون بسبب التعرض للطقس البارد والاستحمام بالماء الساخن بالإضافة إلى الإقلال من تناول المياه والتعرض إلى المدفأة بهوائها الساخن، وفي اغلب الأحوال لا يكون جفاف البشرة من الحالات الخطرة، حيث يمكن من خلال مجموعة من الإجراءات اليومية البسيطة ترطيب البشرة في الشتاء والحفاظ عليها.

مشاكل البشرة في الشتاء

يعتمد حل مشاكل البشرة على طبيعة نوع البشرة نفسها، حيث يمكن لذوات البشرة الدهنية في الشتاء استخدام المرطب المناسب مع تقشير البشرة واستخدام المواد الخالية من الزيوت والفازلين، ويفضل استخدام المنسوجات الناعمة في التجفيف حتى لا تتأذي البشرة.

أما ذوات البشرة الجافة في الشتاء فهن في حاجة إلى العناية الدائمة مع الالتزام بوضع كريم الحماية من الشمس، والكريمات ذات الترطيب العالي والابتعاد التام عن المنتجات التي تحتوي على الكحول ومشتقاته.

جفاف البشرة في الشتاء

جفاف البشرة في الشتاء

أما صاحبات البشرة المختلطة في الشتاء فننصحهن بالابتعاد التام عن استخدام الصابون حيث اثبت الدراسات تأثيره المباشرة في تهيج البشرة وجفافها ويمكن استخدام التونر كبديل في تنظيفها وترطيبها أو المنتجات الطبيعية التي تحتوي على اللبن والعسل.

جفاف البشرة في الشتاء

من الأثار السلبية لجفاف البشرة هو اسمرار البشرة في الشتاء، حيث أن عدم العناية بها والاهتمام بترطيبها بشكل دائم يعرضها لتغيير لونها واسمرارها، وينصح العديد من الأطباء وخبراء التجميل القيام بعملية تقشير البشرة في الشتاء على الأقل مرة واحدة أسبوعيا، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة بالإضافة إلى توحيد لونها وإكسابها المزيد من المرونة والترطيب.

ويعتبر استخدام خليط زيت الزيتون والسكر من المقشرات الطبيعية الهامة التي تساعد على تنظيف البشرة وتنعيمها، ويكون ذلك بمزج كميات متساوية من الخليط مع فركها على الجسم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الجلد والخلايا الميتة، ثم يتم غسل الجسم والوجه بالماء الدافئ، كما يُنصح باستخدام زيت جوز الهند لتجنب جفاف البشرة في الشتاء وترطيبها خاصة قبل النوم، هذا بالإضافة إلى أن استخدام خليط من الجلسرين وماء الورد بشكل يومي يضمن الحصول على بشرة نضرة مليئة بالحيوية.

كلمات مفتاحية

جفاف البشرة جفاف البشرة في الشتاء حل مشاكل جفاف البشرة مشاكل البشرة في الشتاء موسم الشتاء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة