السلمون لتاخر الشيخوخة واطعمة مشابهة بنفس القيمة الغذائية

  • منذ 10 أشهر
  • / مشاهدات : 101
  • صحة
السلمون

السلمون أحد الأطعمة اللذيذة التي تساهم في تأخر الشيخوخة حيث يمكن إضافتها كطبق رئيسي في بعض الوجبات لإبطاء ظهور علامات تقدم العمر.

حيث أكدت بعض الدراسات العالمية على احتواء سمك السلمون على العديد من العناصر الهامة للحفاظ على صحة وجمال الجسم عند كبار السن مثل الأوميجا 3 والكربوهيدرات، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

سمك السلمون لتأخر الشيخوخة

يعد واحداً من أهم المصادر الهامة التي تمد الجسم بفيتامين بـ 12 بعد التقدم في العمر مما يساعد الجسم في محاربة الشيخوخة والحفاظ على قوة العضلات.

يحتوي السلمون على الالياف الضرورية والأحماض الغير مشبعة والتي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم وتعزز من صحة القلب ومقاومة الالتهابات.

كما أنه غني بالأوميجا 3 التي تحمي الخلايا وتحافظ من صحة البشرة وحيوية الشعر إلى جانب الحفاظ على رطوبة الجلد وليونته مما تقي من التعرض لأمراض الشيخوخة.

السلمون وأطعمة تساهم في تأخر الشيخوخة

أكدت العديد من الدراسات الطبية أن نوع الأطعمة المتبع تناولها هي عامل أساسي في التأثير على صحة خلايا الجسم وخاصةً خلايا الجلد لذا يجب الحرص على تناول أطعمة صحية تقي الجسم وتحارب أمراض الشيخوخة، مثل:

الكينوا

تعد أحد الحبوب الكاملة التي تمد الجسم بالبروتينات والحديد والأحماض الأمينية التي يفتقدها الجسم بعد سن الخمسين، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة في محاربة الالتهابات واخفاء علامات التقدم بالعمر.

الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو أحد الفواكه الهامة للوقاية من أعراض الشيخوخة وذلك لأنها احتوي على الدهون والفيتامينات الهامة مثل أ، ب، سي، ياء، وك، كذلك البوتاسيوم ناهيك عن طعمها المميز.

الجبن القريش

أحد المصادر الغنية بالبروتين والكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام إلى جانب فيتامين د لحماية القلب.

التوت

يقي التوت من اتأثر بعلامات الشيخوخة وذلك لاحتوائها على نسب مختلفة من مضادات الأكسدة والألياف الهامة وفيتامين ج إلى جانب تحسين المهارات الحركية إلى جانب الحماية من أمراض القلب والسرطان.

فوائد البقوليات مثل السلمون

بالطبع تمتلئ البقوليات بالألياف والبروتين والحديد والماغنسيوم وغيرها من العناصر الأساسية الهامة للحفاظ على الجسم من التعرض للكثير من الأمراض.

كلمات مفتاحية

اطعمة تاخر الشيخوخة السمك السلمون تاخر الشيخوخة سمك السلمون سمكة السلمون طريقة عمل السلمون فوائد السلمون

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة