أول سنة في الجواز وأهم قواعدها لتجنب المشاكل والاستمتاع بحياة هادئة

  • منذ 10 أشهر
  • / مشاهدات : 50
  • أعراس
أول سنة في الجواز

أول سنة في الجوازالمشاكل التي يعاني منها كلاً من الرجل والمرأة خلال أول سنة في الجواز وطريقة التغلب عليها عن طريق كثيرًا من وجهات النظر العلاجية النفسية والاستشارات الأسرية التي تحدثت عنها كثيرًا من الأزواج في هذه الفترة الحرجة، قد تغلبت عليها هذه الاستشارات في الدراسات السابقة ولهذا يجب أن نتعرف عليها الآن لاتباع كل أساليب العلاج واتباع النصائح التي قد وضعتها للمقبلين أيضًا على الزواج.

سنة أولى جواز

..خلال سنة أولى جواز توجد بعض المشاكل سوف نضعها لكم وطريقة حلها ببساطة:

 التواصل: فكثيرًا من تجارب الأزواج أثبتت أن مشاكل أول سنة في الجواز يكون سببها الأساسي هو قلة التواصل التي يواجه إحدى الطرفين من الزوجين ويعانوا بسببها بوجود مشكلة في التعامل مع الطرف الثاني، أو مشكلة في تعامل الطرف الثاني أيضًا معه ومع من يواجه الآخر، ولكن الأفضل هو عدم التحدث لتجنب المواجهة أو ربما يحدث مشاكل كثيرة.

استمرارية الحب: إن الزواج لن يكون نهاية الحب، فهو مبدأ يجب أن يتم الاتفاق بين الطرفين منذ البداية، والتمسك جيدًا بالمشاعر والحب، والخروج دائمًا والتنزه، وتجديد العلاقة بينكما جيدًا لكي لا يقل نسبة الحب أو يختفي تمامًا تحت بند الضغط والمسؤولية.

سنة أولى جواز

سنة أولى جواز

اقرأ أيضًا: كيف يساهم نمط الحياة الصحي في تعزيز علاقتك الزوجية

المرأة العاملة

يجب على المرأة أن تقرر جيدًا ما الذي ستقوم به خلال يومها التالي ليلاً على سبيل المثال:

قرار الطبخ ليلاً: السؤال التي تقوم بطرحه كثيرًا من السيدات على نفسها كل يوم، وتجد صعوبة في الرد على السؤال، ولكن الوصول لإجابته يساند السيدة في تنظيم يومها بدرجة عالية جدًا، ولهذا يجب أن تكوني مستعدة تمامًا كل يوم لكي تقومي بتجهيز طعام اليوم الثاني، أو على الأقل يتم تحديد الوجبة التي يتم طبخها لتجهيز مكوناتها توفيرًا للوقت والمجهود.

توضيب المنزل في أوقات متفاوتة: عليكِ أن تقومي بتنظيف المنزل في ساعة واحدة فقط ولو جزء واحد محدد منه فقط، ويتم تقسيم البيت كله على مراحل متعددة، لكي يتم تنظيف جزء منه كل يوم بدلاً من أن تلجئي لتنظيفه كليًا دفعة واحدة وذلك لأنه يتطلب منكِ وقت ومجهود.

اغلقي هاتفكِ بعد انتهاء عملكِ: الحياة العملية لها درجة عالية جدًا من التأثير على الحياة الشخصية، ولهذا يجب أن تقومي بالفصل بينهما تمامًا، وأن تقومي بذلك تستطيعي أن تغلقي هاتفكِ الخاص بالعمل بعد أن تنتهي تمامًا من مهام عملك بشكل مباشر لكي يكون لديكِ وقت كافي للزوج ولنفسك.

الحياة الزوجية

يجب أن تخصصي سيدتي وقت للرومانسية والحب لكي تحافظي جيدًا عليها نعلم أنها من المهام الصعبة وخصوصًا في أول عام من الزواج قبل مسؤولية الأطفال والانشغال بالحياة، ولهذا يجب أن تقضي مزيدًا من الوقت مع زوجكِ للاستمتاع بهواية تفضليها معه، مثل ممارسة رياضة المشي، أو مشاهدة فيلم جديد، أو إعداد الحلوى معًا، أو تناول الطعام في الخارج.

كلمات مفتاحية

أول سنة جواز الحياة الزوجية المرأة العاملة سنة أولى جواز

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة