أفكار ديكور لإخفاء المواسير جميلة وحديثة

نقدم لكم من خلال موقعنا أفكار ديكور لإخفاء المواسير من أجل إضفاء لمسة فنية داخل المنزل بدلًا من المظهر السيء نتيجة تركيب مواسير الغاز أو المياه، حيث وجدنا حلول كثيرة في مشاكل ظهور المواسير في صالة المنزل بأفكار وخطوات بسيطة للغاية تجعل من مظهر غير لائق إلى شكل آخر مبهر وجذاب للعين.

ديكور لإخفاء المواسير

تعاني معظم ربات البيوت من منظر مواسير الغاز الطبيعي داخل الصالة أو الصالون، مما يجعلها تنفر من هذا المنظر وتفكر جديًا في تغييره واستبداله بمظهر آخر يليق بالأثاث والمفروشات، لهذا جئنا لكِ سيدتي بأفكار عديدة تتمثل في الآتي:

  • تعليق لوحة: هذا الأمر قد يساعد في إخفاء مواسير الغاز، على أن يكون قريب من لون المواسير، فهذا المظهر قد يحول المظهر الخارجي الفارغ إلى لوحة تلفت الأنظار من جمالها.
  • التنوع في دهان المواسير: يمكنك طلائها بألوان مناسبة لديكور المنزل، تخيل الشكل الجمالي الذي ستخرج من هذا الطلاء.
  • تعليق مزهريات متنوعة: إذا كانت المواسير معلقة بالعرض يمكن تعليق مزهريات من الزهور المتنوعة ذات روائح منعشة مثل النعناع، الريحان، سوف يعطي مظهر جمالي منقطع النظير.
  • وإذا كانت المواسير داخل المطبخ أو الحمام يمكن استغلالها في تعليق الأدوات الخاصة مثل الأواني، الفوط وهكذا، ويمكن أيضًا تعليق أرفف على المواسير واستغلال ضيق المكان، خاصةً في المطبخ.
ديكور لإخفاء المواسير
ديكور لإخفاء المواسير

طريقة إخفاء مواسير السباكة الخارجية

يواجه الكثيرون مشكلة ظهور مواسير الصرف الصحي على واجهة المنزل، مما يجعل مظهر المنزل مشوه للغاية، لذلك سنوضح عدة طرق بسبطة لإخفاء مواسير الصرف وبتكاليف منخفضة تمامًا، وهي كالتالي:

  • طلاء المواسير الخارجية: يمكنك دهان المواسير بنفس لون واجهة المنزل، وبالتالي لن يلاحظ المارة بشكل المواسير؛ لأن طلاء الحائط سيعكس الألوان على الدهان.
  • أو دهان المواسير باللون البني الشبيه للون جذع الشجر، ومن ثم توزيع أوراق الشجر والزهور الصناعية على المواسير، فسوف تظهر أمامك كأنها شجرة معلقة.
  • استخدام غطاء خشبي على المواسير: إذا كانت في وضع الزاوية على الحائط، يمكن صنع لها غطاء أو صندوق من الخشب.
ديكور لإخفاء المواسير
ديكور لإخفاء المواسير