خواتم و احجار كريمة للرجال والسيدات رائعة وجذابة ويتناسب ذوقها للجميع

تعتبر خواتم و احجار كريمة التي تكون مزدهرة بالألوان متميز جدًا لأنها تضيف لمسة حيوية جدًا وشخصية للمجوهرات الخاصة بك، وتحدد الكثير من العوامل القيمة للأحجار الكريمة، ولهذا يجب أن تكون على علم بها قبل أن تقوم السيدات بشرائها أو اقتنائها، فهي رمز الحكمة والصدق، والثقة فمعروفة بأنها هدية ثمينة ومحببة بين جميع أفراد العوائل والأسر التي تكون ذات جهة ومنصب عالي في البلاد، ويزيد عليها الطلب والإقبال.

 خواتم و احجار كريمة

توجد الكثير من الأحجار الكريمة التي يتم استخدامها في الحلي، والزينة ويكون سعرها مختلف حسب كل نوع من الأحجار الكريمة والتي تستخدم في الخاتم بالتحديد، فإن الياقوت والماس يكون من الأحجار باهظة الثمن والتي تتمكن من استخدامها وسط الحلي الموجود لديك، ويستخدم أيضًا الزمرد والفيروز والذي يعد من الأحجار الكريمة التي يتم استخدامها في الحلي.

 خواتم الرجال المزودة بالأحجار الكريمة

بعض الرجال يرغبوا في ارتداء الخواتم المزودة بالحجر الكريم فالكثير تبدوا من أكثر الأشياء المنجذبة مع الحجر الكريم، ويشتهر استخدام تلك الخواتم بالماسات التي تكون ألوانها إما الأزرق أو الأسود بالتحديد، فعلى الرغم من أنه صغير الحجم إلا وأن الماسة التي يتم استخدامها سعرها باهظ الثمن في بعض الوقت.

 هذه الماسات شبيهة بالزفير الذي يتمتع بالصلابة ويكون اختيارًا مثاليًا جدًا إذا كنت ممن ينوا ارتداء مثل هذه المجوهرات يوميًا، فالزفير يعد ثاني أكثر الأحجار الكريمة والتي يتم اختيارها لخواتم مناسبات الخطوبة بعد الماس مباشرة، وكان خاتم الأميرة ديانا التي كانت ترتديه متميز بحجر الزفير السريلانكي وعياره كان اثنى عشر قيراطًا، فالزفير هو حجر الحط لكل مواليد شهر سبتمبر.

خواتم و احجار كريمة
خواتم و احجار كريمة

اقرأ أيضًا:ا جمل خواتم فضه اشكال خواتم أنيقة مزخرفة 2021 

 مزايا الأحجار الكريمة

الأحجار الكريمة تكون مزودة بعدة مزايا أهمها ما يلي:

الياقوت: فهو يعد من أهم الأحجار الكريمة القيمة، وتكون ندرته شديدة تجعله من ضمن المجوهرات التي لا يوجد مثلها، وهو يكون سببًا في ارتفاع سعر الحجر الياقوتي الكبير مقارنة بالحجم الصغير من حيث قيراطه.

كثافة لون الأحجار الكريمة: يجب أن تكون كثافته أهم التركيز عند شراء الحجر الكريم وسوف تحدد قيمته الطويلة للحجر الكريم.

 درجته أكثر اشتهارًا من حيث كثافة لونه الزاهي الرائع والذي تصل للتوازن لكي تشبع اللون بالنسبة لك، فكلما كان لونه أكثر كثافة يكون الحجر الكريم ظاهرًا لقتامته ويقلل من قيمته.