فوائد زيت التين الشوكي للمعدة وما هي أهم فوائده الأخرى للبشرة والعظام والأسنان

فوائد زيت التين الشوكي للمعدة متعددة، وذلك لاحتواءه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الكثير من أمراض المعدة، ويمكننا التعرف على كافة المعلومات عن هذا الزيت الرائع بشكل تفصيلي من خلال هذا الموضوع.

فوائد زيت التين الشوكي للمعدة

هذا الزيت يتم اشتقاقه من التين الشوكي، ويأخذ مجهود ووقت طويل للحصول عليه، وله العديد من الأسماء الأخرى، مثل زيت التين البربري، أو التين الهندي.

ويستخدم منذ زمن طويل لعلاج الكثير من الأمراض منها أمراض المعدة والجهاز الهضمي مثل مشكلة الإمساك، التي يقضي عليها من خلال تنشيط حركة عمل الأمعاء.

يساعد أيضًا على تحسين عملية الهضم خاصةً هضم الدهون، لذلك يمكنك عند تناول الأكلات الدسمة أن تأخذ منه بعض القطرات التي ستحل لك هذه المشكلة.

كما أن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، تحارب الكثير من أمراض المعدة، وعلى رأسهم سرطان المعدة.

الفوائد الأخرى للتين الشوكي

تعزيز المناعة

يحتوي على نسبة كبيرة من المركبات العضوية، فيدخل في تركيبته الفلافونويد، والبوليفينول، والبيتالين، ومن المعروف عنهم أهميتم للصحة.

وبناءً على بعض الدراسات التي قامت مجلة أمريكية بالإعلان عنها، أن زيت التين الشوكي مرتبط إيجابيًا مع سموم الجسم، والأنشطة المضادة للأكسدة، وذلك لاحتواءه على فيتامين C وE.

كما أن التين الشوكي نفسه يزيد من معدلات إنتاج كرات الدم البيضاء، ويعمل على تكوين عضلات وأنسجة العظام.

محاربة الشيخوخة

يستخدم زيت التين الشوكي في العديد من العلاجات الجمالية للبشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ.

ومن المعروف عن فيتامين هـ أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تقلل من أضرار الجذور الحرة وآثارها على البشرة.

لذلك فهو مقاوم رائع لعلامات الشيخوخة، ويعمل على تأخير ظهورها، وإخفاء مشكلة الخطوط الدقيقة التي تظهر على حول الفم، والعين.

لعلاج الالتهابات

يمكنك دهن المناطق الملتهبة بزيت التين الشوكي، وذلك لاحتواءه على نسبة كبيرة من حمض اللينوليك، وهو من أكثر الأحماض الدهنية المكافحة للالتهابات.

كما أنه مرطب جيد للبشرة، ونجد أن هذا الزيت يعالج مشكلة الرؤوس السوداء، وأيضًا حب الشباب، كما يمكنك دهن منطقة أسفل العين به، للتخلص من مشكلة الهالات السوداء.