جينيسيس تُطلق سياراتها الكهربائية الفاخرة (GV60)

أعلنت “جينيسيس” عن أولى سياراتها الكهربائية المخصصة التي تحمل اسم (GV60)، والتي تمثل خطوة مهمة في مسيرة العلامة التجارية نحو عالم السيارات الكهربائية. وكان ذلك خلال حدث رقمي عالمي نظّمته الشركة يوم الخميس 30 سبتمبر على قناتها الخاصة على اليوتيوب.

وعرضت جينيسيس خلال الحدث فيلماً قدّم للعالم الفلسفة التصميمية لسيارة GV60 والقيم التي تجسدها. كما وضّح الفيلم التقنيات المتقدمة للسيارة الجديدة وبالأخص تقنيات التفاعل مع السائق. ويمثل اسم السيارة امتداداً لطرازات جينيسيس الحالية مما يسلط الضوء على التزام العلامة التجارية المستمر بقيمها حتى في مرحلة التوجه نحو السيارات الكهربائية.

كما تمثل السيارة الجديدة أيضاً انطلاقة لمجموعة الطرازات الفاخرة التي تتفاعل مع السائقين، وتم تقديمها خلال إعلان رؤية العلامة التجارية في 2 سبتمبر الماضي.

وفي هذا الشأن، قال جاي تشانغ الرئيس العالمي لعلامة جينيسيس التجارية: “تعتبر سيارة (GV60) أول طراز كهربائي مخصص بتصميم أكثر ديناميكية، وتمثّل توجه جينيسيس نحو مستقبل السيارات الكهربائية. ونهدف من خلالها إلى ترسيخ معايير جديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة المتميزة بالأداء القوي والتقنيات الأساسية المتنوعة للتفاعل مع العملاء”.

ومن جهته قال لوك دونكيرولك، المدير الإبداعي لعلامة جينيسيس التجارية: “ستوفر (GV60) تجربة مميزة تتيح التفاعل مع المركبات بأسلوب جينيسيس الخاص”.

تعتبر (GV60) سيارة كهربائية عالية الأداء ذات تصميم أنيق ورياضي لسيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات (CUV) الذي يوسع هوية جينيسيس التصميمية “الأناقة الرياضية” في مجال السيارات الفاخرة المستدامة.

وللمرة الأولى في تاريخ جينيسيس، تتميز سيارة (GV60) بغطاء أمامي صدفي، وهو عبارة عن لوحة واحدة تجمع بين غطاء المحرك والرفارف مما يخلق انطباعاً أنيقاً. وتأتي السيارة أيضاً بشعار الجناح الجديد على غطاء المحرك، الذي تم تزيينه بنمط (Guilloché) الذي يظهر غالباً في الساعات الفاخرة، وقد تم تقليل سمك الشعار بنسبة 80 بالمائة تقريباً مقارنةً بالسابق.

يجسد التصميم الداخلي لسيارة (GV60) روح تصميم جينيسيس التي تركز على “جمالية المساحات البيضاء”، مع الحرص على خلق مساحة داخلية واسعة ومريحة. وفي الوقت نفسه، تتحد بنيتها العائمة وتفاصيلها الفريدة معاً لخلق مظهر فريد للغاية.

و لجعل (GV60) أكثر استدامة، تم صنع أجزاء مختلفة منها من مواد صديقة للبيئة ومعاد تدويرها. فالمقاعد ومساند الأذرع في الأبواب ومساند الأذرع في الكونسول، ووسادات التحطم مصنوعة من جلد نباتي. كما أن أغطية المقاعد والحواف الداخلية للأبواب مغطاة بأقمشة مصنوعة من خيوط مستخرجة من زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات وشبكات صيد السمك المعاد تدويرها.

 

وتتوفر السيارة الجديدة بـ 11 لوناً، وتتوفر المقصورة الداخلية بـ5 ألوان وقال سانغ يوب لي رئيس قطاع التصميم العالمي لدى جينيسيس: “”تعتبر (GV60) سيارة مهمة لشركة جينيسيس كونها أول من يمثل رؤية العلامة التجارية وتوجهها المستقبلية بشكل كامل”، وأضاف: “هذه هي الأناقة التي تتميز بها جينيسيس عندما يتكامل الفن والتكنولوجيا لتقديم رفاهية عالمية ومتطورة لعملائنا”.