ماهو الوجه الآخر للفنان احمد مظهر الشركسي

يوافق اليوم ذكرى ميلاد أحد رموز السينما المصرية الذي أشرف بوسامته وشخصيته التي تشبه شخصية الفرسان ألا وهو الفنان احمد مظهر الشركسي وسوف نتعرف على بعض المعلومات الخاصة عن الممثل العملاق الذي ادهش الشاشة بأدواره المختلفة والشيقة.

معلومات عن احمد مظهر

ولد الفنان أحمد مظهر عام 1017 لأسرة راقية أصولها إلى أصولها ، وذلك في حي العباسية بمدينة القاهرة حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1938 ، فقد تعلم الانضباط منذ نشأته ، حصل على أسرته على إلحاقه بالكلية العسكرية.

في البداية تدرج أحمد مظهر في المناصب حتى استطاع الحصول على قيادة مدرسة الفروسية ولوسامته وجاذبيته الخاصة ، بالإضافة إلى أنضباطه وسمو أخلاقه ، فقد أطلق عليه اسم “البرنس”.

مسيرته الفنية

بدأ ظهور أحمد مظهر في مسرحية الوطن ، فقد بدأ ظهوره في بوابة المسرح كما أن ثقافته وتحدثهه من موقع جعلته محط أنظار الكثيرين في ذلك الوقت بعد ذلك عرض عليه المخرج إبراهيم عز الدين التمثيل في فيلم ظهور الإسلام ، في دور عمرو بن هشام.

يبدو أن المظهر من حيث التمثيل في التمثيل وبعد ذلك تم ترشيحه لبطولة فيلم رد قلبي عام 1957 ائتلافات رشحه له زميله المخرج يوسف السباعي.

معرفة أن البرنس قد قام بتجربة الإخراج في فيلمين هما حبيبة غيري و نفوس حائرة هذا إلى جانب أنه قام بالمشاركة في أحد الأفلام الأجنبية عام 1981 مع النجم بيتر جريفز.

ومن الجدير بالذكر أن النجم أحمد حاز على عدد كبير من الجوائز التي فازت بها جائزة 40 جائزة الحفل الترويجي لبطولة البطولة ولعل من أشهر وأهم الأدوار التي قام بها خلال فترة النشر هذا إلى جانب أداء آخر.