خواتم ياقوت احمر 2021 تعرف على أغلى سعر في العالم ومعتقدات حول فوائده

حجر الياقوت الأحمر يعتبر اسم مقتبس فريد من نوعه فهو اسم ملك الأحجار الكريمة فهو من أكبر وأكثر الأحجار الكريمة المتميزة بالجمال والأناقة، فإن خواتم ياقوت احمر يعد من أهم ما يفضله الكثير من الرجال والنساء أيضًا فهو يتكون من أكسيد الألمونيوم عديم اللون الشفاف ويكون معدني من أكسيد الألمونيوم وألوانه مختلفة بدرجات قرمزي حتى اللون الأحمر، ومن الممكن أن يكون ظاهر فيه مسحة لون أرجواني أو قرمزي ومعروف باسم دم الحمام.

 خواتم ياقوت احمر الرائعة

الخاتم من الفضة الإيطالي ويحمل عيار تسعمائة خمسة وعشرون متوج بجوهرة ياقوت أحمر هندي من الطبيعة، بالإضافة إلى أن الحجر يظل على طبيعته المتكاملة، فلكل من يرغب بالتعرف ولديه روح الشغف تجاه الطاقة الوفيرة أو الروحانية فيجب أن يكون مع الخاتم شهادة معتمدة من المركز الذي تقوم بشرائه منه.

 الياقوت الروبي من الأحجار النفيسة وهو أول حجر في العالم كله والأعلى ويعد من أشهر الأحجار الكريمة في العالم كله، وهو حجر الملوك، ومن لديه سلطة أو مليكًا للأحجار الكريمة ذاتها.

معتقدات فوائد خواتم ياقوت احمر 2021 الأحجار النفيسة والصحية

 توجد عدة فوائد لحجر الياقوت النفيس حسب ما ورد من معلومات لنا وتتمثل فيما يلي:

  • له تأثير قوي وإيجابي على الجهاز العصبي، فهو مفيد في علاج الأمراض المتنوعة مثل الخوف من أي تجمعات، ويعالج مرض الوسواس القهري.
  • الياقوت يعمل على هدوء النفس، ويعطيها شعورًا بالسعادة، بالإضافة إلى أنه يعطي الشخص الذي يرتديه إطلالة رائعة.
  • الياقوت مفيد للمريض الذي يعاني من الأمراض العصبية المتمثلة في الهيستريا والجنون، بالإضافة إلى أنه يقوي الثقة بالنفس، ويعالج أصحاب الشخصيات الضعيفة.
  • يساعد في علاج الخجل.
  • يعالج جميع مشاكل الخمول والكسل، ويعمل على تحسين النفسية ويعطي مرتديه الشعور بالقبول أمام الأخرين.

حجر الياقوت الأحمر الأصلي

سعر حجر الياقوت الأحمر باهظ الثمن على خلاف الآخر منه فهو يكون سعره رخيص، وهو واحدًا من أكثر وأهم أربعة أحجار غالية الثمن، وهم الألماس، والزمرد، والياقوت الأزرق أيضًا.

سعر قيراط حجر الياقوت الأحمر يكون حسب نقائه وقلة شوائبه ويحتوي على لمعان واحمراره شديد جدًا، هذا بجانب إلى أن مصادره تعد قليلة جدًا ومحدودة، فهو أصله موجود في مدينة بورما حيث تحتوي على أجود الأنواع من الياقوت الأحمر هناك.

خواتم ياقوت احمر
خواتم ياقوت احمر

اقرأ أيضًا: اجمل خواتم ذهب رجالي بتصاميم عالمية مميزة

أغلى سعر خواتم ياقوت احمر

تختلف أسعار خواتم الياقوت الأحمر ولكن نضع لكم تفاصيل الأسعار الأعلى سعرًا:

  • خاتم بورما بالماس وياقوت عيار 12.46 سعره: 3.721.451 مليون دولار.
  • خاتم ياقوت وألماس بورما عيار 8.99 قيراط سعره: 3.935.105 دولار أمريكي.