مجوهرات إيطالية فاخرة في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة

مجوهرات إيطالية فاخرة في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة

استناداً من شهرتها بإنتاج قطع عالية الجودة باستخدام أساليب مبتكرة وتقديم تصاميم حصرية وطموحة، تزداد صناعة المجوهرات الإيطالية قوة إلى قوتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أظهرت الأرقام الأخيرة زيادة الصادرات بنسبة 125 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 لتصل إلى 448 مليون يورو، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، وبنسبة + 4،25% مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة (2019).

تقدم وكالة التجارة الإيطالية والاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة (CNA)، بالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي، 47 شركة تعرض أحدث مجموعاتها من المجوهرات في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات القادم بالشارقة. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع أسواق الرفاهية نموًا في العالم، حيث تقدر قيمتها بنحو 7 مليارات يورو، مدعومة من المقيمين والسياح المنفقين بسخاء في هذه الأسواق.

صرّح سعادة نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “أرحب بكل سرور بالمشاركة الكبيرة للشركات الإيطالية في “معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”، وهو الموعد الإقليمي الأكثر صلة بهذه القطاعات، مما يؤكد ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة كملتقى دولي متخصص وسوق مثالي للإنتاج الإيطالي في منطقة الخليج. وعلى الرغم من انخفاض سوق المجوهرات المحلي في عام 2020 بنسبة 86% بسبب تبعات الجائحة، إلا أن الطلب الإماراتي كان ينمو خلال هذه الأشهر الأخيرة ما حقق فائدة كبيرة للشركات الإيطالية. فخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، استطاعت إيطاليا أن ترفع حصتها في السوق (من 7,01% في عام 2020 إلى 13,05% في عام 2021)، وزادت صادراتها بنسبة 97.9% وعززت مكانتها كمورد ثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد الهند وتركيا.

إنها نتيجة ممتازة تعكس مدى المعرفة الحرفية والصناعية والتصميمية الاستثنائية لأصحاب المصلحة الإيطاليين وتبرهن بأننا ملتزمين بشدة بتعزيز ومواصلة التطوير لتقديم فرص جديدة لشركاتنا”.

كما صرّح أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون للغاية بمضاعفة عدد العارضين الإيطاليين في معرض الساعات والمجوهرات بالشارقة. ومعظم العارضين الإيطاليين من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستهدف سوق المجوهرات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عقود، معتمدين على أصولهم المتمثلة في: التصميم والسمعة والابتكار والاستدامة. وفي عام إكسبو 2020 دبي، ستكون المجوهرات الإيطالية هي الرابط بين الناس وإيطاليا لأن “الجمال يجمع الناس” كما هو الشعار الرسمي في جناح إيطاليا.

تعتبر المجوهرات أهم منتج يتم تصديره إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتمثل 12% من صادراتنا إلى هذا المركز التجاري المهم للغاية.”

وقال أنطونيو فرانشيسكيني، رئيس مكتب السوق الدولي والترويج التجاري في الاتحاد الإيطالي لتجار الحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة: “تحظى المجوهرات الإيطالية بالتقدير في جميع أنحاء العالم بفضل تصاميمها الفريدة وجودتها وحرفيتها العالية، كما يحظى شعار “صنع في إيطاليا” بالقيمة الجوهرية في المنطقة مع انتشار واهتمام كبير في الشرق الأوسط. من خلال التعاون مع وكالة التجارة الإيطالية، نمنح 47 من منتجي المجوهرات الإيطاليين الفرصة للمشاركة في هذا السوق الناجح وعرض إبداعاتهم أمام المستهلكين المحليين”.