العلاقات العاطفية في علم النفس وكيفية الحفاظ عليها

تعتبر العلاقات العاطفية في علم النفس من أهم العلاقات التي تؤثر في جميع نواحي الحياة، حيث أن عملية ضبط النفس هي مفتاح النجاح فيها ولابد من معرفة الطرق التي تساعد على جعلها ناجحة، واليوم سوف نتعرف على وجهة نظر علم النفس عن العلاقات العاطفية وكيفية توظيفها بشكل فعال في حياتنا تابعوا معنا.

العلاقات العاطفية في علم النفس

سوف نوضح لكم في هيئة نقاط تعريف متكامل عن العلاقات العاطفية في علم النفس وشرح مفصل لها كما يلي:

  • العلاقات العاطفية لها جانب أخر من الحياة حيث يكون من الضروري ضبط النفس، فحتى إن كنت تحب الشخص الذي ترتبط به كثيراً فإنك سوف ترغب في وقت من الأوقات في القيام بأمور تعلم أنها ستلحق به الأذى فيتم تدمير العلاقة بذلك بالأفعال الغير منضبطة، ولكن من لديهم قدرة على ضبط النفس فإنهم يراقبون العلاقات التي يضعون أنفسهم فيها ويحافظون عليها على المدى الطويل.
  • فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية في علم النفس أيضاً أنه إذا قمت بالإسراف في ضبط النفس فإنك قد تغفل عن الفرص التي تعمل مع شريك حياتك المناسب ومن جانب أخر إن ابتعادك عن ضبط النفس سوف يساعد على إضاعة الكثير من الوقت مع أشخاص لن يوفروا لك الراحة التي تتمناها.
  • لم يقم أي بحث في علم النفس حتى الآن بفحص العلاقة بين ضبط النفس وبين نجاح علاقتك بشريك الحياة وحتى يتم سد هذه الفجوة في الأكاديميات التي تقوم بدراسة هذا الأمر دعت العالمة تيلا برونك في علم النفس جامعة تيلبورغ طلاب الجامعات إلى خوض تجارب في المواعدة عابرة وسريعة حتى يتمكنوا من مراقبة إنشاء علاقات في مدة زمنية معينة تم تلخيص النتائج بها بشكل مختلف من حيث قياس ضبط النفس لدى كل من وافق على عبارات مثل أنا جيد في مقاومة العلاقات العابرة.

"<yoastmark

كيفية الحفاظ على العلاقات العاطفية

من وجهة نظر علم النفس بشأن العلاقات العاطفية والحفاظ عليها ما يلي:

  • التعاطف أي القدرة على تخيل نفسك مكان الطرف الآخر ومنحه الدعم في وقت الحاجة إليك.
  • الفهم العاطفي أي أن يكون الشخص قادر على وضع نفسه في مكان شخص آخر يتعامل معه وتفهم شعوره أثناء النقاشات الحادة.
  • اللطف في الحديث والاهتمام بالأفعال التي يقوم بها الشخص وفي الغالب يكون معنوياً مثل إحضار الزهور أو إعداد عشاء لذيذ أو عناق أو عن طريق الكلمات والعبارات الجميلة.
  • "<yoastmark

يمكنك أيضا قراءة More from author