العلاقة الزوجية يوم الخميس

العلاقة الزوجية يوم الخميس عادة في الثقافة العربية منذ القدم، وهذه الثقافة لها جذور تاريخية وصلت إلينا عبر الأجيال، وكثيراً ما نستمع إلى تعبيرات بخصوص ذلك الأمر، واليوم سوف نتعرف على سبب تخصيص هذا اليوم بالتحديد بالعلاقة الزوجية تابعوا معنا.

 العلاقة الزوجية يوم الخميس عند الشعوب العربية

تأثر الشعب العربي بشكل عام  بموروث شعبي وهو أن العلاقة الزوجية ليها ليلة خاصة ويوم في الاسبوع وهو الخميس، كما أن هذا الموروث جاء بعد عرض عدد من الأفلام المصرية مثل فيلم الإرهاب والكباب، فيلم الأجندة الحمراء في فترة التسعينيات، وصارت الحملة موروثة ومؤكدة أيضاً بعد عرض فيلم الخميس ليلة ابليس وبذلك صارت ليلة الخميس بالتحديد هي الأقرب إلى قلب كل رجل يعتقد أنه يوم مرتبط بممارسة العلاقة الحنسية مع زوحته.

العلاقة الزوجية يوم الخميس
العلاقة الزوجية يوم الخميس

أطعمة مناسبة لممارسة العلاقة الزوجية يوم الخميس

يؤكد الأطباء بأن هناك أكلات مناسبة وهامة فما يتعلق بممارسة الجنس يوم الخميس ويوصون بما يلي:

  • تناول البطيخ في هذا اليوم يفيد الجسم ويحسن من الحالة المزاجية.
  • من الأفضل عدم تناول مشروب النعناع أو اليانسون أو الزنجبيل قبل ممارسة الجنس.
  • الإهتمام في هذا اليوم بتناول الخضروات التي تحتوي على الكبريت والتي تزيد من إفراز الهرمون الذكري عند الرجل مثل الجرجير حيث يعتبر له مفعول طبيعي وقوي أكثر من الفياجرا، والفجل الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • الأكلات البحرية ضرورية في هذا اليوم إذا كنت ترغب في ممارسة الجنس لأن بها نسبة عالية من الفوسفور كما أنها تساعد الرجل على القيام بأداء جيد في هذه الليلة.

 ليلة الخميس من وجهة نظر الدين

لا توجد مخالفة في ممارسة الجنس في يوم الخميس وتخصيصه لذلك لأن الإسلام أباح كل ما هو ممتع للزوجين طالما أنه بعيداً عن المحرمات، ولكن لابد من لفت النظر إلى أن تخصيص ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة في هذا اليوم يعتبر ثقافة شعبية وليس هناك في الدين ما يقول ذلك أي أنه شيء مستحدث من البشر ولكنه غير محرم.

العلاقة الزوجية يوم الخميس
العلاقة الزوجية يوم الخميس

يمكنك أيضا قراءة More from author