طريقة تخسيس سريعة خالية من الآثار الجانبية تعرفوا عليها

سنتعرف في هذا المقال على طريقة تخسيس سريعة حيث أن هناك العديد من طرق الحمية السريعة، والتي تسمح للكثيرين بفقدان الوزن الزائد غير المرغوب فيه في منطقة  الأرداف والبطن، النظام الغذائي المتوازن من أفضل طرق إنقاص الوزن السريع، لأنه يعتمد على تناول الأطعمة التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن بسهولة وبسرعة.

طريقة تخسيس سريعة 

سنوضح في هذا المقال بعض الطرق السريعة التي تساعد على التخسيس.

 اشرب الكثير من الماء

قبل كل وجبة اشرب كوبًا من الماء، غالبًا ما يخلط الناس بين الجوع والشعور بالعطش، حيث يمكن القضاء على الجوع بكوب من الماء بدلاً من تناول السعرات الحرارية.

طريقة تخسيس سريعة
طريقة تخسيس سريعة

تناول وجبات صغيرة خلال اليوم

إذا كنت تأكل سعرات حرارية أقل مما تحرقه أثناء النشاط البدني، فهذه إحدى أسرع الطرق لفقدان الوزن، ولكن إذا كنت جائعًا طوال الوقت، فإن تناول سعرات حرارية أقل يمكن أن يعد تحديًا لك، وضحت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 4-5 وجبات صغيرة كل يوم بدلاً من 3 وجبات كبيرة لديهم القدرة على التحكم في الشهية أكثر، ينصح بأن يكون العشاء (بين الساعة السابعة والثامنة صباحًا) ويكون الوجبة الأخيرة في اليوم.

تناول البروتين مع كل وجبة

يعد البروتين من أكثر العناصر الغذائية تغذية، حيث يعطي شعور أكثر بالشبع مقارنة بالكربوهيدرات والدهون حيث يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول، كما أن البروتين يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات ويعزز عملية حرق الدهون، ينصح بتضمين البروتين في كل وجبة، مثل الجبن واللحوم الخالية من الدهون وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا والبيض.

 استبدل طبق المعكرونة بطبق من الخضار

يمكن أن يؤدي تناول كميات أقل من المعكرونة والخبز وتناول المزيد من الخضروات إلى تقليل إنقاص الوزن بسرعة، يمكنك توفير ما بين 100 و 200 سعر حراري في اليوم إذا قللت من نسبة الكربوهيدرات في وجباتك وزادت نسبة الخضار، حيث تعتبر هذه الطريقة  من أسرع الطرق لخسارة الوزن.

 تناول وجبة الإفطار

يظن بعض الأشخاص أن تخطي وجبة الإفطار طريقة جيدة لفقدان الوزن، ولكن أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى الشعور بالجوع أثناء النهار أكثر، ينصح بتناول وجبة إفطار غنية بالألياف، مثل حبوب الإفطار الكاملة في الصباح والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة السكر، مع الحليب الخالي من الدسم والفاكهة.

طريقة تخسيس سريعة
طريقة تخسيس سريعة

يمكنك أيضا قراءة More from author