مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير” يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسه

 احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيس مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير”، دعت هنكل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مع أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و11 عاماً لزيارة المختبر والاستمتاع بجلسة ترفيهية يستكشفون فيها تجارب العلوم والبحث العلمي من خلال البرنامج المطوّر من قبل هنكل.

 يعد مختبر علوم فورشرفيلت أول منشأة تعليمية من نوعها في الشرق الأوسط وأكبر مختبر للأطفال على مستوى العالم الذي تم تجهيزه خصّيصاً للأطفال، والواقع في مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي، حديقة خور دبي.

 إن مختبر علوم “المستكشف الصغير” أو فورشرفيلت بالألمانية هو مبادرة تعليمية دولية أطلقتها شركة هنكل في عام 2011 لتشجيع الأطفال على استكشاف أسرار العلوم بطرق ممتعة ومفيدة. حيث شارك أكثر من 44,000 طفل من جميع أنحاء العالم في مبادرة “فورشرفيلت”، بدءاً من افتتاح مراكز في ألمانيا (موطن شركة هنكل) وروسيا وتركيا من خلال طاقم تدريس مدرّب ومؤهل لزيارة المدارس في كل من الأرجنتين وتشيلي والهند وإيرلندا وإيطاليا وبولندا.

 تم افتتاح مختبر علوم فورشرفيلت “المستكشف الصغير” بدبي في عام 2019 بالتعاون مع مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي، بهدف تمكين الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف التجارب العلمية الفريدة وجعل عملية الأبحاث تجربة ترفيهية حافلة بالمتعة والتعليم.