مجموعة موسم ما قبل ربيع 22 من Salvatore Ferragamo

تعدّ مجموعة موسم ما قبل ربيع 22 من Salvatore Ferragamo عبارة عن تشكيلة تجسّد الإثراء، التوسع والتطور فهي تعيد استخدام إرث الدار في مجال الابتكار لتعكس المستقبل المشرق الذي ينتظرنا.

 

يتم عبر هذه المجموعة تحديث قاموس مفردات Ferragamo مع الوفاء لتعبيره الجوهري، فهي تجمع بين الصنعة الحرفية الحديثة (الملخصة في الإطلالة فستان رقم 20 الملون بطبعة رخامية وشراريب من قماش fil coupe) في حين يتجسّد الطابع المستقبلي وقيم الاستدامة وهي عبارة عن فستان مرقّع من الجلد المعاد تدويره.

 

لقد تم تصوير التشكيلة ضمن متحف Museo Marino Marini في فلورنسا، وهي مساحة تغيرت عبر الزمن، فقد كانت كنيسة في البداية، و من ثم تحولت إلى مصنع، لطالما تطورت هذه المساحة  لتعكس الحاضر. فمؤخرًا تمّت إعادة توظيفها للتعبير عن الحب: فقد قامت Marina زوجة الفنان Marino Marini بإعادة تشكيل المكان ليكون مكرّسًا لفنه.

 

قام بعرض إطلالات المجموعة كل من عارضة الأزياء Sara Grace Wallerstedt و العارض Daniel P- فقد تم تخيلهما كثنائي من حقبة أفلام الـ nouvelle vague -وهما يتأملان منحوتات الفنان Marini. تعكس المجموعة بدورها الأوجه المتعددة لتصاميم Ferragamo المتطورة والسمات المتنوعة لكل من يرتديها. يتواجد “ثنائي” هذا الموسم، بعد أن جمعتهما حميمية تأمل الفن من حولهما، ضمن المتحف ليقوما بتجسيد رؤية J.M.G. Le Clézio: “”ليست وظيفة المتحف عرض القطع الفنية أو الفن ولكن منحنا الفرصة، الأدوات، للنظر إلى أنفسنا من خلال تلك الأشياء”.

 

السمات الأساسية: الأزياء النسائية

ثوب قماش فينتج معاد تدويره مزين بطبعة وشاح من أرشيف Ferragamo  سترة بايكر وتنورة ومعطف بلا أكمام، فستان ذو ثنيات شبه شفاف من الجيرسيه المعاد تدويره، بلوزة مخططة marinière وتنورة سوداء من الحرير المحبوك، فستان قصير من الجلد المرقّع المعاد تدويره، جاكيت بومبر مغسول مجعد وتريكو يحمل لوغو العلامة، وجينز مجدد من طراز flared، تنورة تشينو بطيات من قماش الجبردين الحريري القطني، قماش fil coupe يدوي بألوان الطيف وطبعة رخامية.

السمات الأساسية: الأزياء الرجالية

ملابس جلدية من جلد الشاموا بلون الكراميل الغني، سروال تشينو عسكري معاد تصوره  متعدد المواد، جاكيت رسمي سموكينج من الحرير مع بنطلون من الموهير، إعادة تصور لجينز النجار ، ملابس رسمية وفق خياطة Firenze peacock ، بلوزات ساطعة ومتعددة الاستعمالات  من الجلد والقطن المطلي.

حذاء mule  مدبب ذو كعب مرتفع F، حذاء سنيكر بقماش سكوبا Future Positive ، حذاء penny لوفر نسائي مستوحى من الأحذية الرجالية ، حقيبة دلو بتصميم مستوحى من قفص العصافير تشبه تصميم حذاء Kimo لعام 1951 الذي ابتكره Salvatore Ferragamo بجعب قابلة للتبديل، وأحيانًا مرصعة بالمسامير.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author