أطعمة تزيدك جوعا وتسبب في ظهور الكرش

أطعمة تزيدك جوعا وتسبب في ظهور الكرش

أطعمة تزيدك جوعا وتسبب في ظهور الكرش

يوجد أطعمة تزيد من إحساس الشبع، كما هناك أطعمة قد تزيد شعور الجوع، ومن ثم تصعّب جهودك في التخلص من الكرش والوزن الزائد.

تتبيلات السلطة الخالية من الدهون

تتبيلات السلطة الخالية من الدسم يمكن أن تكون ممتلئة بالملح والسكر لتعزيز نكهتها. بهذه الطريقة، ستتناول كثيرا من السلطة ولكن بعد انتهائها سيجعلك الملح والسكر ترغب في تناول المزيد.

حبوب الإفطار

قد تكون حبوب الإفطار طريقة سريعة وسهلة لبدء يومك بنشاط، إلا أن الحبوب الغنية بالكربوهيدرات والسكرية يمكن أن تجعلك ترغب في تناول الطعام بشراهة عندما يحين وقت الغداء.

عصير الفاكهة

عندما تتناول تفاحة كاملة فإن أليافها تساعد على إبطاء امتصاص مجرى الدم للفركتوز، ولكن عندما تزيل الألياف وتصنع عصير التفاح، فأنت تشرب السكر السائل الذي سيزيد نسبة السكر في الدم ثم ينخفض، وعندما ينخفض مستوى السكر في الدم، يسعى جسمك إلى رفعه مرة أخرى، وذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع.

المخللات

المخللات تحتوي بوجه عام على نسبة عالية من الصوديوم، فهي يمكن أن تجعلك تشعر بالعطش الشديد، وإذا كنت لا تشرب كثيرا من الماء، فقد يؤدي ذلك إلى الجفاف، وتعدّ أعراض الجفاف الخفيف والجوع متشابهة إلى حد كبير، الشخص المصاب بالجفاف الخفيف غالبا ما يتوهم أنه يشعر بالجوع.

السموذي

قد يكون السموذي صحيا لكنه ليس مفيدا لشهيتك، ويمكن أن يدفعك إلى تناول مزيد من الطعام على مدار اليوم.

الكاتشب والبهارات

يمكن أن يؤثر الكاتشب على إحساسك بالجوع أكثر مما تعتقد، لذلك احذر منه، يجعلك الكاتشب، إلى جانب التوابل الأخرى، تشعر بالجوع مرة أخرى بسرعة.

الطعام الذي يحتوي على مادة غلوتامات أحادي الصوديوم

 

يستخدم غلوتامات أحادي الصوديوم كمُحسِّن للنكهة، ويوجد في أطعمة مثل الحساء واللحوم المصنعة والنودلز سريع التحضير، الذين يستهلكون كميات أكبر من هذه المادة يكونون أكثر عرضة للسمنة مقارنة بأولئك الذين لا يحتوي نظامهم الغذائي على غلوتامات أحادي الصوديوم.

كلمات مفتاحية

أطعمة الجوع الشبع الكرش

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا