المنظومة الصحية في تونس تقترب من الانهيار بسبب كورونا

المنظومة الصحية في تونس تقترب من الانهيار بسبب كورونا

تصاعدت المخاوف في تونس، من انهيار وشيك للمنظومة الصحية في البلاد، في ظل الارتفاع اللافت بعدد الإصابات بفيروس كورونا، وما نتج عنه من امتلاء أسرة العناية المركزة في مستشفيات البلاد.

وقال رئيس لجنة الصحة في البرلمان، العياشي زمّال، إن تونس دخلت مرحلة حرجة، في مواجهة فيروس كورونا، وذلك بسبب تصاعد الإصابات، مقابل نقص المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة في أغلب المستشفيات.

وجدد العياشي زمّال، الدعوة إلى فرض إجراءات الوقاية من كورونا، كونها أهم الحلول العملية لتخفيف الضغط على المستشفيات حتى تتمكن السلطات من التصدي للفيروس.

 

من جانبه قال الطبيب المشرف على قسم كورونا في مستشفى محافظة باجة شمالي غرب البلاد، بشير الطويهري وصلنا إلى مرحلة المفاضلة بين المرضى، بسبب بلوغ أسرة العناية المركزة في المستشفيات أكثر من طاقة استيعابها، الأولوية للمعالجة والإسعاف ستكون لمن هم في سن الأربعين فما فوق، وذلك بعد الإقبال غير المسبوق على المستشفيات في الأيام الأخيرة، نظرا لتضاعف الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت البلاد مساء الأربعاء رقما قياسيا في عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا، بلغ 116 حالة وفاة، بينما بلغ عدد الإصابات 5921 إصابة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 414182، من بينهم 14843 شخصا فارقوا الحياة.

يمكنك أيضا قراءة More from author