مطعم كارنا يفتح أبوابه في فندق إس إل إس دبي

أعلنت فنادق وشقق “إس إل إس” SLS العالمية، التابعة لمجموعة “أكور” Accor الرائدة عالميا في مجال الضيافة، عن افتتاح مطعم / ستيك هاوس المعاصر “كارنا”من “داريو تشيكيني” Carna by Dario Cecchini في الطابق الرابع والسبعين من فندق “إس إل إس” دبي، سابع فنادق “إس إل إس” في العالم. بعد طول انتظار، تستقبل المنطقة أوّل مطعم للقصّاب الإيطالي الشهير، والثاني في العالم بعد النجاح الذي حقّقه “كارنا” في فندق “إس إل إس باها مار” SLS Baha Mar.

 

القصّاب الشهير داريو تشيكيني، الحائز على جوائز تقديرية، ابتكر فكرة هذا المطعم، وهو ينحدر من عائلة من القصّابين على امتداد ثمانية أجيال، من قرية بانزانو في منطقة كيانتي في إقليم توسكانا الإيطالي. بعد استلامه نشاط والده، اكتشف داريو رسالته في هذه الحياة، ألا وهي حماية فنّ القصابة إيمانًا منه بأن جميع قطع اللحوم قابلة للاستعمال إذا تم طهيها بشكل صحيح، ما يقلل من الهدر ويعزز الاستدامة. تناقلت الأجيال هذه التقاليد والحرفيّة والأصالة في تحضير اللحوم، والتي تُشكّل محور مفهوم مطعم “كارنا”. طوال مسيرته المهنيّة التي امتدت لأكثر من 43 عاما، تعلّم تشيكيني أنّ قطعة اللحم يُمكن تحضيرها بطرق عدّة.

 

بهذه المناسبة، قال شادي فرحات، الرئيس التنفيذي لشركة sbe:يُشرّفنا في فندق ’إس إل إس‘ دبي أن نتعاون مجددًا مع القصّاب داريو تشيكيني الذي لمع اسمه حول العالم. بصفته رائدًا في مجاله، نكنّ كل الاحترام لمهنته، ولتقاليد تحضير اللحوم في توسكانا. نحن متشوّقون لإطلاق أوّل مطعم لـ’كارنا‘ في الشرق الأوسط بعد طول انتظار تحت إشرافه وقيادته”.

 

بدوره، قال داريو تشيكيني: “وُلدت في قرية صغيرة في توسكانا، حيث تعمل عائلتي في مجال اللحوم منذ 250 عاما، وهي مهنة تتوارثها الأجيال أباً عن جدّ. أنا أنتمي إلى الجيل الثامن من العائلة، وأفتخر بكوني  مارست هذه المهنة طوال حياتي. يُشرّفني أن أكون هنا في دبي، في هذا المطعم الجميل، لا بل أشعر وكأنّني حقّقت حلمي إذ وجدتُ نفسي في قلب مدينة نابضة بالحياة، محاطا بأشخاص يمدّونني بالشجاعة والفرح والدفء. مطعم ’كارنا‘ يروي قصد عائلتي ومطبخ عائلتي، وهذا أمر يُشرّفني”.

 

تشتهر قائمة المأكولات في “كارنا” بأجود أنواع اللحوم والستيك مع التركيز على المكوّنات الطازجة والطبيعية. انطلاقًا من خبرة تشيكيني الغنيّة وحسّه الفني، يُكرّم مطعم “كارنا” تقاليد وتراث المجتمع الذي ينتمي إليه داريو، ولا سيّما الحفاظ على فنّ القصابة، بحيث تُستخدم كل قطع اللحم في تحضير الطعام، من دون هدر أي منها.

 

المقبّلات المجهّزة كطعام منزلي هي من بين أشهر الأطباق في “كارنا” والتي يشتهر بها تشيكيني، بدءًا من طبق “سوشي كيانتي” Sushi Chianti مع صلصة الترتار وزيت الزيتون. هذا الطبق، على بساطته، يبقى محفورا في الذاكرة، إضافة الى طبق The Bistecca alla Fiorentina، وهو أوّل طبق ستيك اشتهر به داريو تشيكيني. وأخيرًا يُمكن طلب طبق من Bollito Cart، وهو عبارة عن عربة من اللحم المغلي، تُقدّم إلى الضيف إلى جانب مائدتهم.

 

يُقدّم مطعم “كارنا” أيضًا ثمار البحر الطازجة مثل المحار والسلطعون وطبق Fit for a King الكبير الذي يشمل ثمار البحر والمحاريات، إلى جانب قائمة عالمية ومتنوّعة من مشروب العنب.

 

يحمل مطعم “كارنا” توقيع شركة “بيشوب ديزاينز” Bishop Designs ويجمع بين عناصر الديكور الحديث والألوان الترابية الملفتة.