ساعة سوبر كرونومات لجميع الأغراض من بريتلينغ

ساعة سوبر كرونومات (Super Chronomat) من بريتلينغ (Breitling) هي أكثر ساعات كرونومات (Chronomat) جرأة، وهي الخيار الأمثل لمن يريدون ساعة توازن بدقة بين المتانة والأناقة.

 

استوحيت ساعة سوبر كرونومات (Super Chronomat) من ساعة “فريتشي تريكولوري” التي صنعتها بريتلينغ (Breitling) في عام 1983 لسرب الاستعراضات الجوية التابع لسلاح الجو الإيطالي، وهي ساعة رياضية لجميع الأغراض ذات مزايا استثنائية وأنيقة بدرجة تجعلها مناسبة لارتدائها في المساء أيضًا.

 

يقول جورج كيرن، المدير التنفيذي لبريتلينغ (Breitling) في هذا الصدد: “هذه ساعة ستلفت الأنظار إليك دون أن تقلق بشأنها. فهي متينة بدرجة كافية لارتدائها في جميع الأوقات، ولكنها لن تقلل من مستوى أناقتك.”

 

تحافظ هذه الساعة على الخصائص المميزة لساعة كرونومات (Chronomat) الأصلية، حيث توفر المؤشرات الإضافية حماية للزجاج الشفاف. ويمكن تبديل المؤشرين في موضعي الرقمين 3 و9 بشكل يسمح لمرتدي الساعة باستخدامها كمؤقت تصاعدي ومؤقت تنازلي على حد سواء. أما قطر العلبة البالغ 44 ميليمترًا فيجعل مجموعة ساعات سوبر كرونومات (Super Chronomat) الأكثر جرأة. وتشمل المزايا الجديدة قرصًا مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ ومطعمًا بالسيراميك، وهو الأول من نوعه في ساعات كرونومات (Chronomat)، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين سوار مطاطي مستوحى من سوار رولو أو سوارنا المعدني المميز المزود بمغلاق فراشة. وقد صُنِع السوار المطاطي الجديد باستخدام أساليب حديثة لحقن اللدائن ويتوفر في ثلاثة خيارات، مط وأملس ومنسوج المظهر، مما يمنحه عمقًا مميزًا.

 

ثلاثة أنظمة لونية

 

تأتي ساعة سوبر كرونومات بي01 44 (Super Chronomat B01 44) في ثلاثة إصدارات. اثنان منهما لهما علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قرص وميناء أزرق أو أسود. أما الإصدار الثالث فهو ذو قرص وميناء بني اللون وعلبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا. وفي جميع الإصدارات عدادات كرونوغراف فضية اللون تعمل بالحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) الحاصلة على شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)، التي توفر احتياطي طاقة لحوالي 70 ساعة. وتقاوم ساعة سوبر كرونومات (Super Chronomat) هذه الماء حتى عمق 20 بار (200 متر).

 

ولمن يريدون مزيدًا من التميز، يوجد إصدار ذو ميناء أسود فيه ساعة صغيرة مدمجة في سوار رولو تشير إلى التوقيت العالمي الموحد، مما يسمح بمتابعة الوقت في منطقة زمنية ثانية. وهذه ميزة نادرة تختص بها بريتلينغ (Breitling) وظهرت للمرة الأولى في ثمانينيات القرن العشرين.

مرة في كل سنة كبيسة

تتميز ساعة سوبر كرونومات 44 ذات التقويم الرباعي السنوات (Super Chronomat 44 Four-Year Calendar)، كما يشير اسمها، بآلية تقويم شبه دائمة لا تحتاج إلى الضبط إلا مرة واحدة في كل سنة كبيسة، أو مرة كل 1461 يومًا. ويتوفر منها إصداران، واحد ذو ميناء أسود مع عدادات كرونوغراف ذات درجة لونية مختلفة وقرص من الفولاذ المقاوم للصدأ المطعم بسيراميك أسود وعناصر من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا، وواحد ذو ميناء أزرق مع عدادات كرونوغراف ذات درجة لونية مختلفة وقرص من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا مطعم بسيراميك أزرق. وهذه الساعة تقاوم الماء حتى عمق 100 متر، وتعمل بحركة كرونوغراف بريتلينغ كاليبر 19 (Breitling Caliber 19) الحاصلة على شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)، وفيها تقويم شبه دائم ومؤشرات لليوم والتاريخ والشهر وأطوار القمر.

أيقونة عصرها

عندما صنعت بريتلينغ (Breitling) ساعة كرونومات (Chronomat) في عام 1984، مثّل ذلك عودة للساعات السويسرية الميكانيكية بعد هيمنة ساعات الكوارتز على السوق طوال عقد السبعينيات. وقد أثبتت هذه الساعة الميكانيكية الجديدة المميزة نجاحها وشكلت تحديًا لساعات الكوارتز النحيلة من خلال قياساتها الجريئة، وأصبحت أيقونة عصرها.

كما مكنت ساعة كرونومات (Chronomat) شركة بريتلينغ (Breitling) من الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسها بشكل يليق بها، وشكلت مؤشرًا على عودة ساعة الكرونوغراف الميكانيكية التي كانت الأساس الذي بنت عليه الشركة سمعتها العالمية. هذا الإرث الفني، إلى جانب التصاميم الأنيقة، جعل ساعة كرونومات (Chronomat) الساعة الرياضية الأنيقة الأفضل في عصرها. واليوم تكرر الساعة الأمر نفسه لأبطال الحياة اليومية الباحثين عن المغامرة الكبرى التالية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author