عرض جديد في متحف Salvatore Ferragamo

SILK هو عنوان العرض الجديد الذي يزيح عنه متحف Salvatore Ferragamo الستار.

يهدف العرض من خلال استكشافه أرشيف الدار الغنيّ،إلى تسليط الضوء على العملية الإبداعية الطويلة التي تكمن وراء صناعة الطباعة الحريرية، وبشكل خاص طباعة الاوشحة، والتي تمزج بطبيعة الحال ما بين الحس الإبداعي والحرفية الصناعية العالية وتشكل اتحادًا مثاليًا. وتعدّ الطريقة التي تمّ فيها استلهام الوحي والأفكار لكل واحدة من الرسوم وكيفية ابتكارها، من وجهة نظر تنسيقية،  أمرًا أساسيًا في عملية تحديد مسار العرض، فهو عبارة عن لوحات كولاج متعددة تعود لمراجع مختلفة: إذ إن ترتيب العرض يعد بمثابة لوح إلهام mood board، يتيح إعادة تتبع المسار الثقافي والإبداعي لكل واحدة من النقوش الحريرية.

 

كان حلم Salvatore ، مؤسس الشركة ، هو تحويل ماركته التجارية الشهيرة عالميًا إلى علامة أزياء يمكن ارتداؤها من الرأس إلى أخمص القدمين. لقد تحقق هذا الحلم في السبعينيات بفضل إحدى بناته ، Fulvia، التي أطلقت عملية الإنتاج المتواصل للإكسسوارات الحريرية. سيطر سحر الحرير على عالم Ferragamo وأصبح العلامة التى التميز الدار بشكل كبير بفضل مواضيع مطبوعاتها الحريرية المستوحاة من الطبيعة والحيوانات التي تظهر ضمن المناظر الطبيعية الاستوائية وغابات والسافانا الخيالية.

 

يسعى متحف Salvatore Ferragamo من خلال المعرض إلى تعزيز الحوار ما بين الفن وعالم الموضة، وكذك إلى إتاحة الفرصة أمام الفنانين المعاصرين للمشاركة. يُستهل المعرض بعمل فني تركيبي installation للفنانين الصينيين Sun Yuan و Peng Yu تحت عنوان  هل وُلدت المخلوقات بهيئة سماوية؟ Were creatures born celestial?. وهو عمل يجسّد من الناحية المفاهيمية كيف كان طريق الحرير لفترة طويلة من الزمن أرضًا خصبة للالتقاء الحضارات والتبادل الثقافي بين الشرق والغرب.

 

دعماً للمعرض ولتفادي أي عقبة قد تطرأ أمام تجربة الزيارة على أرض الواقع ، سيتم اصطحاب الزوّار في جولة افتراضية حصرية باللغتين الإيطالية والإنجليزية داخل المتحف ، وستكون متاحة  في جميع أنحاء العالم. يمكن زيارة أقسام المعرض باستخدام أجهزتكم الذكية، في أي وقت، عبر موقع museo.ferragamo.com. كما سيتم بث فيلم وثائقي عن العرض وغيره المزيد من المواد اعتبارًا من 29 أبريل على قناة Sky Arte.

 

بفضل المرشدين والمقابلات التي أجريت مع المنسّق والنجوم الآخرين ، سيكون بإمكانك استكشاف مسار أقسام العرض بدءًا من مدخل Palazzo Spini Feroni ، القصر الذي كان أيضًا موضوعًا مطبوعًا على الوشاح الأول الذي صنعه الدار، والذي جاء قبل اتخاذ Ferragamo قرار إصدار أوشحة وإنتاجها ضمن سلسلة. تلك الخطوة التي مهدّت لمغامرة بدأت بعد عشر سنوات، في عام 1971، عندما انضمت ابنته Fulvia إلى الشركة.

يمكنك أيضا قراءة More from author