طالبات يضربن 7 دكاترة في الجامعة

طالبات يضربن 7 دكاترة في الجامعة

قالت تقارير صحفية إن طالبات في إحدى جامعات الجزائر اعتدين على 7 أساتذة لأنهم حاولوا منعهن من الغش في امتحان لإحدى المواد.

وقال تلفزيون النهار إن الحادثة حصلت يوم الثلاثاء في قسم اللغة والثقافة الأمازيغية بجامعة بانتة، وتمثل في “اعتداء جسدي ولفظي على أساتذة حاولوا منع طالبة من الغش خلال امتحان مادة (أنثربولوجيا التراث)، حيث لم تتقبل الطالبة المتهمة منعها من الغش في الامتحان من طرف الأستاذة فقامت بالاعتداء عليها جسديا وإصابتها على مستوى الظهر، ما تطلب نقلها إلى المستشفى”.

وأفيد بأن الطالبة المتهمة استعانت “بزميلاتها اللواتي اعتدين أيضا على أساتذة آخرين كانوا مكلفين بالحراسة، بمجموع 7 ضحايا تعرضوا لاعتداءات متفاوتة، وكل ذلك وسط كلام فاحش وسب وشتم في حق الأساتذة، وفوضى كبيرة أدت إلى إلغاء الامتحان”.

ونظم أساتذة قسم اللغة والثقافة الأمازيغية، وقفة احتجاجية أتبعت “بتعليق حراسة الامتحانات، تضامنا مع زملائهم المعتدى عليهم، مطالبين بإقصاء المعتديات ووضع حد لما يعرفه القسم من اللاأمن، عن طريق نصب كاميرات مراقبة كأضعف الإيمان، في ظل نقص أعوان الحراسة أحيانا، وفرض مجموعات من الطلبة والطالبات منطقهم بالقوة أحيانا أخرى، رغم مجهودات الإداريين”.