بهدف تحسين المشهد البصري:  أمانة جدة والتشكيلية السعودية شاليمار شربتلي يوقعان اتفاقية مبادرة “رسم وطن”

وقعت أمانة محافظة جدة  والفنانة التشكيلية العالمية شاليمار شربتلي اتفاقية مبادرة “رسم وطن” ضمن إطار مبادرات تحسين المشهد البصري في محافظة جدة.

وتستهدف المبادرة الرسم على عدد من السيارات والمركبات القديمة والخربة، وتحويلها إلى تحف فنية بإعادة تدويرها وتحويلها من ملوثات للبيئة، إلى أعمال فنية تسهم في إثراء الذائقة البصرية.

وأوضح وكيل الأمين لخدمة المجتمع المهندس عائض الزهراني، أن توقيع الاتفاقية مع الفنانة التشكيلية “السعودية” شاليمار شربتلي، يأتي في إطار برنامج تحسين المشهد البصري في محافظة جدة، والاستفادة من إعادة تدوير السيارات التالفة وتحويلها إلى تحف فنية يجري عرضها في بعض المرافق العامة لسكان جدة وزوارها.

ومن جانبها قدمت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي شكرها لمعالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي، على دعمه المتواصل لتحسين المشهد البصري في المدينة وإبراز الأعمال الفنية.

يُذكر أن أمانة محافظة جدة سبق وأن أطلقت منصة # يلا_جدة, التي تستقطب المبدعين في جميع المجالات للإسهام في معالجة التحديات في محافظة جدة، التي ترحب بمشاركة الجميع في تقديم مبادرات اجتماعية كل حسب تخصصه أو اهتمامه، حيث تعمل الأمانة على دعم تنفيذ المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية ومعالجة التحديات.

يمكنك أيضا قراءة More from author