مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لربيع 2021

تحتفل مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لربيع 2021 بأحد المواضيع الساحرة والمفضلة لدى كارل لاغرفيلد: المستقبل. ويبحث مفهومهما الطريقة التي تعمل بها التكنولوجيا الرقمية على تشكيل التصميم العصري وعلى إضفاء معنى جديد على أساسيات الموضة. تجمع التصاميم المميزة لهذا الموسم بين التفاصيل الأنثوية والمستقبلية – فكرّوا بالألوان المتغيّرة (iridescent)، الأقمشة الشفافة والأشكال المنظمة – لتوجّه نحو الأناقة في كلاسيكيات كارل.

 

استوحِيَت هذه المجموعة من الأروقة القديمة وألعاب الفيديو التناظرية، وتستهل مشوارها مع رسومات بنقاط كبيرة (pixelated) مميّزة وملوّنة. جاء فستان يلف الجسم (wrap dress) مع أكمام على شكل جرس (bell sleeves) شفافة ومغطى بالكامل بشعار KARL العصريّ. حافظ فستان على شكل قميص (shirt dress) مستوحى من الملابس الرجالية على أنوثته مع نسيج من الحرير وأكمام ضخمة، كما تميّز بكلمة KARL في تلاعب بنسب كبيرة وصغيرة. أما الملابس الخارجية فتشتمل على معطف قابل للتحويل (transformer trench coat) – تصميم إثنان في واحد يمكن ارتداؤه كفستان أو كجاكيت قصيرة – ومعطف طويل (draped trench) تم صُنعه بإتقان من نايلون مطلي مع قسم داخلي معدني وتفاصيل أنيقة على الكتف.

 

تعتمد سلسلة من الأشكال الانسيابية للجنسين على إحساس بلقاء ذكورة مع أنوثة. وتشتمل التصاميم للجنسين على معطف (trench coat) أساسي مصنوع من بوليستر أُعيد تدويره؛ جاكيت جينز من الدنيم الرمادي المغسول؛ بنطلون رياضي (sweatpants) بلونين يمكن ارتداؤه على الوجهين؛ وقميص أبيض من البوبلين. بالنسبة للنساء، يمكن تنسيق معطف واقٍ من المطر (raincoat) بلون فضي معدني مع فستان طويل (maxi) وفضفاض من الحرير مع تفاصيل زمّ عند الخصر. للمناسبات غير الرسمية، تبرز كنزات فاخرة (للجنسين) تحمل شعارات KARL ورسمات فنية لكارل وشوبيت، تم تنفيذها مع لمسة أخيرة منتفخة بتأثير بالون وبألوان متغيّرة (iridescent).

 

لاعتماد المزيد من الجماليات المستقبلية، يبرز معطف (trench coat) شفاف مع نمط مربعات كبيرة وصغيرة (plaid) من الأورغانزا وبتأثير معاصر لتغطية الجسم. وعلى حد سواء، تم إبتكار تنورة بكسرات مع دانتيل وفستان بكسرات مع دانتيل من البوليستر المعاد تدويره. من أجل الحفاظ على رقيّ الأناقة في البيت، تم صُنع بلايزر منظّم من الجيرسيه الناعم، بينما تميّزت كنزات (sweatshirts) وتي-شيرتات بأكتاف منفوخة (shoulder puffs)، أكمام على شكل جرس (bell sleeves) وأطراف مع كشكش.

 

تكتمل هذه المجموعة مع مجموعة صغيرة مصممة لحركة “العمل من البيت”، مع خمسة تصاميم توفر راحة أنيقة للاتصالات عبر الكاميرا. تم صُنعها من قماش بمزيج من الكشمير فائق النعومة، وتشتمل على كنزة (sweatshirt)، تونيك (tunic)، قبّعة (hoodie)، كنزة مفتوحة تلف الجسم وبناطيل بسيقان واسعة. كذلك، ستكون الملابس غير الرسمية مصحوبة بوسادة وبطانية وقناع للنوم.

مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لربيع 2021

تواصل مجموعة الإكسسوارات الاحتفال بالألوان، مع دفعات مشبعة من ألوان برتقالي التانجرين، الأزرق المائي والكراميل، إلى جانب مواد هولوغرافية وبألوان متغيّرة (iridescent) لتتلائم مع المفهوم.

 

أما جديد هذا الموسم فهو تشكيلة K/Letters المتميزة بقطع على شكل حروف كلمة “KARL” تنحدر على جانب الحقيبة، وبسلسلة هندسية للتزيين يمكن تحويلها إلى حزام كتف طويل للغاية. تم صُنع هذه التشكيلة من جلد فائق النعومة ومترهل قليلاً، وهي متوفرة بالحجمين الصغير والكبير؛ كذلك، تأتي مصحوبة بزجاجة ماء عصرية من مادة TPU هولوجرافية.

 

تتلاعب K/Autograph المحبوبة بدفعات من الألوان وبميزة جديدة: تبرز قطعة “KL” بدرجات مختلفة للّون كلمسة أخيرة  تتناسق مع الجلد. هناك أيضاً ثلاثة أشكال صغيرة من جلد فائق اللمعان (أسود، أبيض وبرتقالي التانجرين)، مع قطع بدرجات مختلفة للّون.

 

تعود K/Kushion مع تقنية “ضفائر” جديدة في الخارج، وتم صنعها من جلد ناعم مع تأثير بطانة. تتوفر كحقيبة يد (clutch) وحقيبة يد ضخمة (tote) بلون أزرق دخاني، أخضر (okra)، أسود وأبيض.

مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لربيع 2021

تعمل ألوان زاهية – مثل الأزرق الدخاني وبرتقالي التانجرين – على بثّ الحيوية في K/Ikon، التي تأتي في إطلالة جديدة على شكل نصف قمر وتُحمل عبر الجسم. هناك أيضاً نسخات خاصة من التصاميم من رافية (raffia) فاخرة وبتقنية الدرزات العريضة (whipstitch) المذهلة.

 

يعطي مفهوم الأروقة القديم الإلهام في تصميم المحافظ والحقائب المرحة، التي تحاكي صورة عصا التحكم، هاتف المدرسة والراديو القديمين.

 

تستكشف سلسلة KARL SEVEN مفهوم كتل الألوان واللمسات الأخيرة بألوان متغيّرة (iridescent)، في حين تعود K/Signature بتصميم جديد: شكل دلو مع مسكة علوية وحزام لحملها عبر الجسم. هناك أيضاً سلسة من أحزمة Signature في عدة ألوان، يمكن استخدامها بالتبادل مع معظم الحقائب من KARL LAGERFELD.

 

تعتمد عائلة K/Skuare على جمالية جاهزة للصيف، وتتضمن حقيبة يد ضخمة (tote) مربّعة الشكل وحقيبة للكاميرا تم العمل عليها بإتقان من قماش كانفاس محبوك طبيعي. جاءت مزيّنة بتفاصيل للشعار من قماش منسوج بشكل قاسٍ وبشعار KARL LAGERFELD من المطّاط.

 

أخيراً، ظهرت القطة المحبوبة، شوبيت، في مقاربة منفّذة بالكمبيوتر على حقائب تُحمل عبر الجسم، بلون فضي، أزرق وأبيض لؤلؤي لتتلاءم مع فراءها.

يمكنك أيضا قراءة More from author