كاني ويست أغنى أمريكي أسود في تاريخ الولايات المتحدة

كاني ويست أغنى أمريكي أسود في تاريخ الولايات المتحدة

أصبح المغني الأمريكي كاني ويست، طليق النجمة كيم كاردشيان، أغنى رجل داكن البشرة في تاريخ الولايات المتحدة، إذ بلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار.

ويست الذي ادعى أنه كان مديونا بـ 53 مليون دولار قبل ثلاث سنوات، أصبح مغني الراب وقطب الموضة مليارديرا معتمدا العام الماضي بمساعدة علامته التجارية الناجحة للملابس والمدربين “Yeezy”.

ووفقا لـصحيفة “بلومبيرغ”، فإن قيمة علامة “Yeezy” التجارية التابعة لشركة West– وتتعامل مع شركة Gap وشركة Adidas العملاقة للملابس الرياضية، تبلغ 3.2 مليار دولار إلى 4.7 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة خط “Yeezy Gap ” الجديد المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا الصيف، أكثر من 970 مليون دولار، ونظرا لأنه المالك الوحيد لشركة “Yeezy ” فإن الكثير من صافي ثروته الشخصية يأتي من هناك.

وفي عام 2020، ذكرت مجلة “Forbes” أن ثروة كاني ويست، كانت تقدر قيمتها بنحو 1.3 مليار دولار بفضل امبراطوريته  “Yeezy”، واعترض كاني على هذا الرقم، وقال إن ثروته تزيد على 3 مليارات دولار.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، خلال إحدى حلقات برنامج “Nick Cannon’s Class Clas”، ادعى كاني أن صافي ثروته كان 5 مليارات دولار بعد صفقة “Gap”.

وتأتي بعض ثروته أيضا من 1.7 مليار دولار التي يكسبها من أصول إضافية، بما في ذلك استثماره الكبير في علامة Skims لزوجته السابقة كيم كارداشيان.

كما سيزداد صافي ثروة كاني ويست، الآن بعد أن ورد أن ثروته تزيد على 6.6 مليار دولار بسبب تعاونه مع شركة Adidas وغيرها من المشاريع التجارية، ما يجعله أغنى رجل داكن البشرة في الولايات المتحدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author