مجموعة COUCHER DE SOLEIL من “فرنييه”: مجوهرات خفيفة الوزن منقطعة النظير

أبصرت مجموعة Coucher de Soleil  الجديدة النور انطلاقًا من توق “فرنييه” Vhernier لابتكار مجوهرات منقطعة النظير، تتّسم بحسّ الحركة وتجمع بين المواد الكلاسيكية المستخدمة في صياغة المجوهرات من جهة، وبين المواد غير التقليدية من جهة أخرى. تحترم هذه المجموعة كل السمات التي باتت مرادفة لاسم “فرنييه”، وتلتزم بمبادئ البساطة والدقّة التي تُميّز العلامة.

 

المهمّة ليست بالسهلة أبدًا. ارتأى للعلامة أن تُصمّم المجوهرات في هذه المجموعة من الخيوط المعدنية الرفيعة، من وحي الهندسة المعمارية المعاصرة، وهو أمر اعتدنا عليه من “فرنييه”. فالخطوط والمنحنيات والزوايا الحادة تُتيح للعلامة إطلاق العنان لإبداعها.

مجموعة COUCHER DE SOLEIL من "فرنييه": مجوهرات خفيفة الوزن منقطعة النظير

النتيجة كانت مجوهرات تتّسم بطابع “فرنييه” الكلاسيكي – من أساور الذراع والمحابس والأقراط المنحوتة التي تُحاكي منحنيات شحمة الأذن، وتتّسم أيضًا بخفّة استثنائية، بفضل العناصر العمودية التي صُنعت منها. تخلق الخطوط المعدنية تصميمًا منمّقًا مختلفًا عن التصاميم التي اعتدنا عليها من “فرنييه”، لكنّها تحافظ على الذوق البسيط والبعيد عن المغالاة الذي تشتهر به العلامة.

 

الابتكار الثاني في هذه المجموعة هو المواد المختارة. بالنسبة إلى علامة لا تساوم أبدًا على الابتكار، حان الوقت لاختبار ما هو جديد: فبعد التنسيق بين خشب الإبنوس والذهب، وبعد استخدام أحجار غريبة مثل الـkogolong، وبعد استخدام التيتانيوم بأسلوب أنيق ومعاصر إلى أبعد حدود، كما هو الحال في مجموعة  Velvet، حوّلت العلامة أنظارها إلى البرونز، واختارته من أجل خفّة وزنه واللمعة البرتقالية الآسرة في لونه، التي تتناسق بأبهى حلّة مع الذهب الوردي الذي تشتهر به “فرنييه”.

 

بالفعل، عند تنسيقه مع الذهب، يكشف البرونز عن لمعة توحي بمشهد مغيب الشمس، فينعكس النور على المجوهرات بتلاعب يأسر الألباب.

مجموعة COUCHER DE SOLEIL من "فرنييه": مجوهرات خفيفة الوزن منقطعة النظير

كما عوّدتنا “فرنييه”، تشهد المجموعة على أعلى مستويات الحرفية اليدوية. مثلًا، استغرق تنفيذ الفكرة عامَين من الأبحاث، لدراسة سُبُل الحصول على أشكال لا تشوبها شائبة من القوالب البرونزية، وكيفية صياغة الشرائط المعدنية بأفضل شكل ممكن. تتطلّب هذه العملية الكثير من الوقت، إذ لا يُمكن إدخال التعديلات على البرونز أثناء صياغته.

 

يُشار إلى أنّ مجموعة Coucher de Soleil متوفّرة بأربع نسخ مختلفة: الذهب الوردي والبرونز؛ والذهبي الأبيض والبرونز المائل إلى النحاسي؛ والذهب الأبيض والبرونز المائل إلى النحاسي والألماس الأبيض؛ والذهب الوردي والبرونز والألماس البني.

يمكنك أيضا قراءة More from author