مجموعة STELLA McCARTNEY المشتركة لموسم ربيع-صيف 2021

تعدّ تشكيلة ربيع-صيف 2021 عبارة عن تشكيلة محدودة/كبسولية تتجاوز الجندر/الجنس مجموعة Shared  تتبنى قضية وتخلق مساحة لجيل صاعد متحرّر ليقوموا بالتعبير عن أنفسهم بحرية. تمزج تلك القطع العصرية المدنية المصنوعة بوعي بيئي ما بين الرقي العفوي و العملية سهلة الارتداء- فتعكس الحاجة للبقاء على تواصل وهي السمة التي تمثل الجو العام اليوم وتعتمد على مجال النشاط الاجتماعي والتفاؤل لخلق مستقبل أكثر إشراقًا، تترجم هذه الفلسفة من خلال المقاومة والثورة المرحة التي تجسّدها أعمال الفنان الياباني الأسطوري Yoshitomo Nara في أول تعاون له في مجال الموضة. حيث تقوم أعماله بإملاء إيقاع المجموعة فهي شبابية، تعبث بالتصاميم الأيقونية من خلال لمسات حديثة في حين تجتمع كلها حول لوغو Old Bond Street OBS لتوحيد محبي Stella حول العالم.

يقوم Yoshitomo Nara بالربط ما بين الفن، ثقافة subculture وثقافة الطرقات وهو فنان ياباني يتكلم لغة الشباب الثائر بطلاقة، حيثّ يعبّر بأسلوب متحدّي عن رفضه الانصياع لما هو سائد، وعن تثمينه لحرية التعبير والتفرّد. تضم مجموعة Shared لموسم ربيع/صيف 2021 قطع جاهزة نادرة وقابلة للاقتناء وأكسسوارات بما فيها set من الحرير وكنزات من القطن العضوي مزينة برسوماته الأيقونية التي تصور الأطفال بسمات حيوانية وعبارات من قبيل “We are punks” و “Change the history” و“Don’t wait another day!”.

تمّ منح مبدعين من الجيل الصاعد و من خلفيات متنوعة منصة للتعبير عن النفس ولكي يعكسوا بطريقتهم هذا السلوك الثائر والرافض للانصياع لما هو سائد. تستكشف العارضة  Iris Law التجارب المشتركة في مجال الهوية والحرية مع شريكها  العارض والفنان Jyrrel Roberts. كما سيقوم الفنان Ahlamalik بإصدار أسطوانته الأصلية  “West Side” بتاريخ 7 آذار* وسيظهر معه ضمن حملة مجموعة  Shared  لربيع/صيف 2021 شقيقه Ahlijah Williams وSasha Mallory.

ضمن الحملة، يرتدي كل من  Law و Ahlamalik قطع أساسية من الأرشيف أعيد تصورها مقاومة للزمن يمكن بسهولة إعادة إدخالها في أي خزانة، فقد تمّ إضفاء الحيوية عليها من خلال تفاصيل غير متوقعة. وكذلك تمت إعادة قصّ القطع الرسمية Savile Row التي تشتهر بها Stella بطريقة جريئة، وعفوية بحيث باتت الخطوط تتجاوز الجنس- من جاكيتات blazer مزدوجة الأزرار مصنوعة من الجوخ (الصوف) معروف المصدر تصاحبها بناطيل عملية من طراز cargo وكذلك سراويل ذات خصر مصنوع من المطّاط. في حين تمّت إعادة تصميم معاطف الترنشكوت البريطانية وتم إضفاء لمسة جديدة عليها من خلال شريط يزينها وشعار Old Bond Street باللون الابيض.

أمّا الطراز الجديد لموسم ربيع/صيف 2021 فهو قلنصوات hoodies وبناطيل  jogger سهلة الارتداء والمشاركة مزينة بشريط يظهر عليه اللوغوـ في حين تعزّز السراويل والشورتات المصنوعة من الجلد النباتي vegan مفهوم الإيجابية بألوان تبعث على التفاؤل من الكريم والأزرق السماوي. بالنسبة للقطع الأساسية المصنوعة من القطع العضوي فهي تشمل كنزات تي-شيرت واسعة، سويتشرت و hoodies يظهر عليها لوغو بألوان معاكسة. تمتد الروح الشبابية الرياضية هذه لتشمل تي شيرت من دون أكمام، سراويل شورت بيرمودا وأكسسوارات مثل الجوارب الملونة ولفحات snood  تجعل من مجموعة Shared أكثر سهولة في الارتداء.

أمّا التريكو، فيضم سترات cardigan محاكة من الصوف العضوي وكنزات crewneck تحمل شعار OBS على رقع مدروزة بخيط ذو لون معاكس. أمّا الكنزات العريضة ذات ياقة crewneck المصنوعة من الكشمير فتتميز بوجود تفاصيل خفيفة من الفتحات ذات ملمس ومظهر ناعم- أمّا الألوان الأكثر تميزًا ضمن هذه التشكيلة فنجد المرجاني الفاتح، الأخضر النعناعي والأصفر.

يزين لوغو Old Bond Street من جديد رقع مدروزة بخيط معاكس على الجيب الخلفي لسراويل الجينز. وتتابع هذه الحكاية اللونية في بدلة من قمصان الجينز وبنطال كارغو باللون الابيض، ممّا يعكس توجّه  Stella العمليّ.

احتجاجنا اليوم يحمي الغد، تعدّ مجموعة Shared  لموسم ربيع/صيف 2021 من بين أكثر مجموعات العلامة استدامةً حتى اللحظة. حيث تضم كل قطعة تقريبًا عنصرًا واحدًا صديق للبيئة على الأقل، مع وجود مواد مستخدمة سابقًا مثل القطن العضوي، الفيسكوز صديق الغابات، الكشمير المعاد تدويره والصوف معروف المصدر. بينما تسمح التصاميم المقاومة للزمن بارتداء القطع مرارًا وتكرارًا وأن نحتفظ بها للأبد- ممّا يقلّل بدوره من الحاجة إلى شراء المزيد من الملابس ويخفف المخلفات، هذا هو المعنى الحقيقي للاستدامة.

سيتم إطلاق اسطوانة Ahlamalik *“West Side” عبر جميع منصات الستريمينغ بتارخ 7 آذار. تم إنتاج الاسطوانة من قبل Sean Solymar وMike Dean مع ميكساج من قبل Mike Dean و بالتعاون مع Sean Solymar

يمكنك أيضا قراءة More from author