Nose.. فيلم وثائقي يأخذنا داخل عالم Dior للعطور

تقدّم شركة Mercenary Production للإنتاج فيلم NOSE بالتعاون مع Parfums Christian Dior من إخراج Clément Bauvais وArthur de Kersauson. المنتج Arthur de Kersauson، المنتج التنفيذي Thomas Vignali، التصوير Donald Van Der Putten وLudovic Zuilli وSon Doan، مونتاج الفيديو Sabine Elilian وCecile Dessertine، مونتاج الصوت Roland، تنقيح Lionel Devuyst.

 

طيلة عامين، قام فريق عمل الفيلم الوثائقي بمتابعة François Demachy، صاحب الأنف الأكثر رهافة في عالم العطور العالمية الذي ابتكر عطوراً مستمدّة من مصدر وحي فني غامض وحرفة نفيسة ومجهولة عموماً.

 

واعتمد المخرجان Arthur de Kersauson  وClément Bauvais على العطّار-المبتكر لدى Dior كدليل لهما فيما سعيا إلى كشف اللغز وراء إنتاج العطور الاستثنائية. من غراس إلى نوزي بي، مروراً بجزيرة سولاوسي وشواطئ إيرلندا، دخلا العالم السري لمهنة مدهشة.

 

فاكتشفا عالماً من الجمال والروائح تسكنه الأزهار والمواد الخام الاستثنائية، والمناظر الطبيعية الخلّابة، ورجال ونساء يحرّكهم الشغف. وبصبر، راحا يسجّلان العمل الدؤوب الذي يتطلّب التأنّي، وتقنيات الخبراء، والبسمات والصمت، ولحظات الإبداع الفردي والتآزر الجماعي التي تشرف على ولادة عطور استثنائية، قلة منها موجود حالياً.

 

من ورد مايو في غراس إلى البرغموت من كالابريا، مروراً بالبتشول الإندونيسي وخشب الصندل السريلانكي، يصطحبنا فيلم NOSE في رحلة مذهلة نكتشف فيها الصناعات الصغيرة المحمية والمناطق الفريدة التي تستمر الحياة فيها بفضل دار تريد تأمين أفضل المواد الخام لعطورها.

وعلى طول الدرب، نلتقي بمَن يزرعون هذه العجائب الطبيعية ويساعدون في استمرارية الحرفية النفيسة والخبرة التقليدية.

وعلى طول الدرب نفهم خصوصاً الأهمية القصوى للروابط البشرية التي تولد من رغبة مشتركة لإضفاء الجمال على الحياة من خلال عطر.

 

NOSE هو فيلم غير اعتيادي “زكي الرائحة” يقودنا بشاعريته وثرائه وتنوّعه في رحلة حسية وسخية ليرينا أنّ العطر الرائع يملك تاريخاً وروحاً بأسلوب واقعي ولكن لا يخلو من الأحلام.