الجمهور يبحث عن الفنانة شادية في عيد ميلادها التسعين

الجمهور يبحث عن الفنانة شادية في عيد ميلادها التسعين

تحتفي الأوساط الفنية بذكرى ميلاد الفنانة شادية التسعين 9 فبراير 1931 – 28 نوفمبر 2017، عبر فعاليات عدة، من بينها إصدار كتاب جديد مصور عنها، بجانب إعادة عرض أغنياتها وأفلامها على القنوات المصرية، بالإضافة إلى احتفاء موقع البحث الشهير جوجل بذكرى ميلادها.

كتاب يوثق رحلة شادية

وأصدر مركز الهلال للتراث الصحافي كتاباً يوثق رحلتها الفنية، تحت عنوان شادية… سيرة أقوى من الزمان جمع فيه بين ذكرى الميلاد والرحيل، كاشفاً جوانب مهمة من حياتها كتبتها بنفسها في خمسينات القرن الماضي، كما تضمن فصلاً كاملاً تحت عنوان اكتشافات جديدة يبرز صوراً نادرة عن رحلتها من البداية إلى النهاية، من بينها صور لوالديها وأفراد أسرتها، ولقطات من أفلامها، وأخرى جمعتها مع نجوم عصرها الذهبي.

الفنانة شادية صوت مصر

شادية هي الوحيدة من بين نجوم الفن التي ارتبط اسمها بمصر فكانت هي (صوت مصر)، وهذا اللقب لم تمنحه لنفسها، بل منحه لها الجمهور، ولم يأت ذلك من فراغ، بل لارتباطها الوثيق جداً بالوطن، فلا توجد مناسبة قومية إلا وشاركت بها، بل إن أغنيتها يا حبيبتي يا مصر صارت في مكانة النشيد الوطني.

ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر، الشهيرة بشادية في حي عابدين بالقاهرة، لأب يعمل مهندساً للري؛ واكتشفت موهبتها من خلال الحفلات المدرسية.