الحكم بحسب دنيا بطمه سنه في قضية حمزة مون بيبي

الحكم بحسب دنيا بطمه سنه في قضية حمزة مون بيبي

أعلنت محكمة الاستئناف في مراكش الحكم النافذ بالسجن لمدة 12 شهراً على الفنانة دنيا بطمه على خلفية قضية حساب فضائح المشاهير المعروف باسم “حمزة مون بيبي”.

الحكم بسجن دنيا بطمة سنة مع الشغل

وكان حكم أصدرته المحكمة الابتدائية في شهر يوليو 2020 قضى بسجنها لمدة 8 اشهر. ووجهت إليها في هذا السياق تهم عدة منها المشاركة في الدخول إلى نظام معالجة آلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتعمد عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

كما أدينت دينا بطمة ببث وتوزيع أقوال وصور أشخاص من دون موافقتهم وبنشر وقائع كاذبة بغرض المساس بحياة هؤلاء الخاصة من أجل التشهير بهم وابتزازهم. كذلك قررت المحكمة تأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق ابتسام شقيقة الفنانة ابتسام والذي قضى بسجنها عاماً واحداً.

مي العيدان تتشفى بدينا بطمه

وتفاعل مع الخبر الكثيرون ومن أبرزهم الإعلامية الكويتية مي العيدان، التي أعادت نشر مضمون الحكم وعلقت عليه وكتبت: “الحكم بسجن دنيا بطمة. سبحان الله كنتِ فرحانة على حبس منى السابر. الدنيا داين تدان. هالحساب حمزة مون بيبي سبيتيني فينه. عموماً السجن تهذيب وإصلاح. أتمنى يصلحك”.

دنيا بطمه ترد على الشامتين

وعلى هذا ردت دنيا من خلال خاصية القصص المصورة “ستوريز” على حسابها على “إنستغرام” وكتبت: “أكثر عبارتين مريحتين، ما أحزن الله عبداً إلا ليسعده، فقولوا الحمدلله دائماً وأبداً” و”قل للشامتين صبراً فإن نوائب الدنيا تدور”.